كلام رجالة

هل تراك “حواء” فارس أحلامها؟.. اعرف كيف تقيم مواقفك!

كتبت: وفاء حسن

“لا تتحدث معي عن الرجولة.. دعني أراها معك”،تختلف نظرة حواء إلى مفهوم الرجولة، فإذا كُنت تظن أن باستطاعتك أن تتحدث عن رجولتك أمام شريكة حياتك وإثباتها من خلال الكلام فأنت حقاً مُخطئ يا عزيزي، فالرجولة ليست بالكلام إنما بالأفعال، هُناك مقولة تقول “الأفعال هي التي تؤكد صدق المحبة، أما عن الكلام فالكل فلاسفة”.

الرجولة يا عزيزي تُحس وتُرى، تُضيف لصاحبها الهيبة والسحر على شخصيته، هي أجمل من ملامحك، وأكبر من حسابك البنكي، وأفخم من ملابسك، الرجولة موقف حق، الرجولة نصرة مظلوم، الرجولة شجاعة كلمة، الرجولة شهامة موقف، الرجولة أخلاق ومعاملة حسنة، الرجولة هي الوفاء بالوعد والعهد.

الرجولة هي السمة الأهم التي تبحث عنها كل امرأة في شريك حياتها، فإذا وجدت الرجولة تجمعت كل الصفات الحسنة في هذا الرجل.
ومن هُنا تستعرض منصة “كلمتنا” بعض الصفات التى يجب أن توجد فى أي رجل..

1- الأمان

صفة مهمة تبحث عنها كل امراة في شريك حياتها، فإذا وجدت الأمان وجدت الطمأنينة وحبا لا يذبل أبداً.

2- قوة الشخصية

يجب أن يكون الرجل قوي الشخصية لا يكون صاحب شخصية ضعيفة أو مترددة أو مهزوزة، ولكن قوة الشخصية ليست بالاستعلاء ولا بالصوت العالي، إنما بالحكمة في القرارات والتصرفات.

3- يكون كريماً

ليس الكرم فقط من الناحية المادية، إنما يكون كريماً بعواطفه ومشاعره ومودته ورحمته.

4- لديه من حُسن الخلق الكثير

يكون ذي قلب حنين ليس بقاسِ يغفر ويصافح ويسامح زلات الناس وبالأخص شريكة حياته، فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم: (حُرم النار على كل هين لين سهل قريب من الناس).

5- عندما يُخطئ يعتذر

الاعتراف بالخطأ والاعتذار من الأشياء التي تحتاج إلى شجاعة، فالاعتذار لا ينقص من رجولته بل يزيدها جمالاً، فالمرأة تُحب الرجل الذي يعترف بخطئه ولا يُكابر فهذا بالنسبة لها دليل على حبه لها، فهناك مقولة تقول “الذي يعتذر هو الأكثر حُباً، وليس الأكثر خطأً”.

6- أن يفي بوعده

واحدة من أخطر وأبشع الصفات التي تفقد من حولك الثقة والأمان معك يا عزيزي، هو أنك تقول كلمة وتوعد بوعد ولم توفي به، فهذا يسحب منك بُساط الثقة وتصبح رجل بلا كلمة، لذلك احرص على الوفاء بالوعود.

7- تحمل المسئولية

أن يكون قادرا على تحمل المسئولية، ويكون قادرا على حماية شريكة حياته لأن المرأة كائن يمر بلحظات ضعف وتحتاج من يحتويها ويحميها، وكما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي”.

وأخيراً يا معشر الرجال، الرجولة هي “الاحتواء، وكف الأذى، والوفاء بالوعد، والتغافل عن الأخطاء، والحياء، والصدق، والمودة، والرحمة”.

” دعني أرى رجولتك في حُبك لي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى