كلمتها

إذا اقترب حفل تخرجكِ.. إليكِ الإطلالة المناسبة لهذا اليوم المنتظر

كتبت: أمنية أحمد

عندما يقترب حفل التخرج تشعر الفتيات بمزيج من التوتر والسعادة، لكنها رُغم ذلك تسعى دومًا لأن تظهر في قمة أناقتها بالأخص في هذااليوم الفارق المميز، الذي يعد واحدًا من أهم إنجازاتك في الحياة التي ستخلد في ذاكرتك إلى الأبد، فإذا اقترب حفل تخرجكِ تقدم لك منصة كلمتنافي السطور التالية الأزياء المناسبة لهذا اليوم الذي انتظرتيه كثيرًا.

تشتهر ملابس حفل التخرج بذلك الرداء الطويل من الساتان والقبعة السوداء، التي تعلن أخيرًا عن تخرجك بعد سنواتٍ دراسية طويلة.

لكن هناك ملابس أخرى مميزة عليكِ ارتدائها أسفل ثوب التخرج، التي قد تختلف بين فساتين قصيرة أو طويلة، وأزياء أخرى ذات الطابع الكلاسيكي.

بالإضافة إلى الاكسسوارت والحذاء ذي الكعب العالي، ولكن احرصي على أن تكون ملابسك مريحة بعض الشيء لأن هذا اليوم يعد من الأيام الطويلة التي لا تنتهي سريعًا.

الأزياء المناسبة لحفل التخرج

1. إذا كنتِ غير محجبة

يمكنك ارتداء فستان كلاسيكي ذي لون أسود أو لون هاديء آخر، بنفس طول ثوب التخرج حتى يضفي على إطلالتك الأناقة والرقي.

يمكنك أيضًا ارتداء فستان ملون مبهج من ألوان الصيف الهادئة مثل الفيروزي أو الأزرق الفاتح، أو فستان ذات زهور بسيطة أو تطريز رقيق يمحنك إطلالة جذابة ساحرة.

أما إذا كنت عشاق التنورات يمكنك ارتداء واحدة قصيرة بنفس طول ثوب التخرج وقميص ذات لون فاتح واكسسوارات بسيطة، أو بنطلون كلاسيك أيضًا، وحاولي قد الإمكان الابتعاد عن البهرجة وتحلي بالبساطة في هذا اليوم الفريد.

اقرأ أيضًا: من «الشارلستون» إلى الكرانيش.. كيف عادت موضة السبعينيات؟

2. إذا كنتِ محجبة

ستجذب إطلالتكِ الجميع إذا كنتِ ترتدي بنطلون كلاسيك ذي لون فاتح وقميص يلائم لون البنطلون، أو بليزر أنيق، أما عن الحجاب فيمكنك اختياره ذي نقوش بسيطة تمزج بين اللونين.

أما موضة هذا العام فهيالجامبسوتغير المنقوشة، وأيضًا يمكنك ارتداء حجاب ملون يضفي روح مبهجة على إطلالتك الناعمة وقلادة بسيطة وساعة رقيقة.

أما الحذاء يمكنك ارتداؤه بلون واحد وكعب بسيط حتى لا يرهقك أثناء الحركة الكثيرة، أما المكياج فكلما كان بسيط غير مبهرج كان أفضل لكِ، فالجمال دومًا يكمن في البساطة والرقي.

بعض النصائح قبل حفل التخرج

1. عليك اختيار تسريحة شعر مناسبة من أجل ذلك اليوم المميز، والأفضل أن تتركيه ينساب على ظهرك بنعومة، أو ارفعيه في شكل ديل الحصان.

وحاولي الابتعاد عن تسريحة الشعر العالية قدر الإمكان، التي تناسب الأفراح وليست حفل التخرج من أجل الحصول على إطلالة بسيطة.

2. عليكِ تجهيز ملابسكِ قبل حفل التخرج بمدة كافية حتى لا تتفاجئي صباحًا أن هناك ما ينقصكِ، بالأخص الحذاء ذي الكعب العالي.

عليكِ تجربته كثيرًا من أجل اختيار الحذاء المريح بالنسبة إليكِ لا حتى تتعثري أثناء المشي أو أثناء الصعود على المسرح للتكريم.

3. يمكنك اختيار الماسكات المناسبة لنوع بشرتكِ، واستخدامها قبل يوم حفل التخرج، من أجل إشراقة بشرتكِ ونضارتها، لتكوني على أتم استعداد لهذا اليوم الفريد.

اقرأ أيضًا: أزياء المرأة.. كيف تطورت خلال 2000 سنة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى