تقارير متنوعةكلام رجالة

تقاليع السوشيال ميديا.. آخرهم الصبارة الراقصة

السوشيال ميديا هي المتحدث والمعبر الحالي عن كل ما يعيشه المجتمع، والموجه للرأي العام، باعتبارها وسيلة التواصل الأولى حاليًا، فيسعى كل شخص للتعبير عن اتجاهاته وطريقة تفكيره وما يؤيد أو يعارض على السوشيال ميديا.

وظهر “التريند” وهو حدث ما أو عبارة ما قالها أحد الممثلين في فيلم أو رواية ويعود رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداولها مرة أخرى بشكل مضحك، أو الترويج لشيء معين مثل الصبارة الراقصة، وهو حديثنا اليوم، وتشجيع الجميع على شرائها، مهما كان ثمنها.

ومن ثم يعرض كل شخص تجربة شراءه، ويبدأ الناس بالتهافت على شرائها، وتصبح حديث السوشيال ميديا لفترة ما، وتعود كما بدأت.

الصبارة الراقصة:

أثارت لعبة الصبارة الراقصة جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقاطع فيديو لها أثناء تشغيلها مع الأطفال، إذ تقوم بتكرار الأصوات التي تصل إليها مرة أخرى، مما جعل الجميع يتسائلون عن سعر الصبارة الراقصة، ومعرفة الفرق بين الأصلية والمقلدة في الأسواق المصرية.

لاعتقادهم أنها تجلب السعادة، وليست مقتصرة على الأطفال فقط، مما جعل نسبة استيرادها تزداد، كما زاد عدد العاملين فيها، وأصبح الإقبال كثيفًا على شراء الصبارة الراقصة.

والخطر  يكمن في أن الطفل يتعلق بها فتسبب عزله بينه وبين أمه، فهنا يحدث خلل في العلاقه بينه وبين أمه أي بينه وبين الواقع الخارجي، فيعوض علاقه الطفل بأمه بهذه اللعبه المتحدثه لانها تقلد الطفل في طريقة الكلام فيشعر أنه يحقق رغباته من خلالها، فيحدث له تخيلات وهلاوس ويتخيل ويحلم أنها تكلمه.

وينصح بها لعبه تربوية، وهذه خطأ كبير لأنها ليس لها أي قيمة، بل بالعكس تسبب تأخير أو معاناه في الكلام، وقد تكون سبب في عزلة تصل إلى حد الاكتئاب أو اضطرابات نفسية أو شخصية متعددة.

تحتوي الصبارة الراقصة، على 3 أزرار، أحدهم لتشغيل اللعبة، وآخر لتشغيل الأغاني التي تدعم الرقص والغناء، وزر ثالث للإيقاف، كما يوجد باللعبة خاصية «يو اس بي»، لشحنها، وتتشابه اللعبة مع تطبيق «توم المتكلم»، الموجود في جميع الهواتف، إذ يقوم بتكرار الحديث مرة أخرى.

كانت تباع في الأسواق المصرية بسعر يبدأ من 30 جنيه، قبل الشهرة وكان لا يتوفر بها خاصية الكلام، التي زادت من سعرها ليصل ل 300 جنيه.

اربح 900جنيه عند تحميلك لتطبيق التيك توك: 

يزعم تطبيق التيكتوك أنه سيوفر مبالغ مالية لمن يقومون بتحميله لأول مرة، والحقيقة أنه قبل أن ننظر للربح، علينا التوقف للسؤال: ما السلعة مقابل هذه الأموال؟

قد تكون خصوصيتك هي المقابل، وقد يكون فريق التسويق في التيكتوك اتخذ القرار المختلف، بتوفير أموال الحملات الإعلانية الموجهة وإفادة الجمهور بها، يوفر تطبيق تيك توك TikTok ميزة جديدة لمستخدميه كنوع من أنوع الدعاية وهي الربح عن طريق تنزيل البرنامج.

خطوات الربح من التيك توك:

الخطوة الأولى: تنزيل برنامج التيك توك من خلال الرابط التالي فقط

https://vm.tiktok.com/ZMR2v1bqk/

تظهر لك الشاشة التالية قم بالضغط علي ابدأ الآن وقم بتسجيل الدخول للتطبيق لتحصل علي مبلغ 900 جنيه.

الطريقة الثانية الحصول علي 700 جنيه من تطبيق التيك توك

يمكنك أن تربح حوالي من 400 الي 700 جنيه عند تسجيلك الدخول في تيك توك وتنزيله من خلال الرابط التالي

https://vm.tiktok.com/ZMR2AD1o8/

الخطوة الهامة هي إدخال رمز الدعوة التالي في تطبيق تيك توك

رمز الدعوة :  R6961100839

اذا لم تقم بإدخال رمز الدعوة لن تستقبل المال.

تطبيق الكشف عن نوع البطيخة: 

في دخول فصل الصيف، يفضل العديد من الناس، تناول الفاكهة المنعشة، التي ترطب الجسم، سواء المانجو أو البرتقال أو الخوخ، وبالطبع يقتحم البطيخ هذه القائمة، ويعتبره البعض على رأسها، لكن يتخوف الكثيرين من شرائها، ولا نستطيع اختيار أفضلها لصعوبة التمييز بينها، وهو الأمر الذي نتركه للبائع، فكم مره خسرت فلوسك في شراء بطيخة “قرعة”؟

استخدام التطيبق”بطيختي” 

يقتحم هذا التطبيق، عالم الفاكهة وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تجربتهم الخاصة معه، لمعرفة جودة البطيخ إذا كان جيد أم لا، فهو يكشف عنها، ويمنحك القدرة على اختيار أفضلها.

يعمل تطبيق «بطيختي» من خلال الخطوات التالية:

1- حمل التطبيق مجانا.

2- قم بفتح التطبيق واختيار بطيخة حسب المواصفات في التطبيق.

3- ابدأ عملية تسجيل صوت البطيخة.

4- اضرب البطيخة ثلاث مرات مع تقريب الهاتف من البطيخة.

5- سيتم تحليل صوت البطيخة خلال ثواني وإعطائك النتيجة النهائية.

وعبر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن آرائهم من تجربه هذا التطبيق «التطبيق يعمل، وحطيت التطبيق على البطيخة، وقالها إنها غير جيدة، ولما فتحتها طلعت فعلاً غير جيدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى