فعاليات و مبادرات

“أيام القاهرة للدراما العربية” تعلن عن جائزتها الكبرى تحت شعار: “سفير فن الحضارة المصرية” 

اللجنة العليا لأيام القاهرة للدراما العربية اختارت “المسلة المصرية” لتكون شعار الدورة الثانية من المهرجان هذا العام؛ حيث يقام حفل توزيع الجوائز يوم 19 سبتمبر الحالى بالمسرح الكبير بدار الأوبرا.

كشف المهرجان عن إطلاق الجائزة الكبرى والتي تمنح لأحد الفائزين ممن لهم ارتباط  وثيق بتاريخ الفن المصرى، حيث من المقرر أن يحمل الفائز لقب   “سفير فن الحضارة المصرية”.

أوضح المهرجان في بيان صحفي، أن الجائزة ستكون على هيئة نموذج مسلة كبرى، ومن يفوز بها  تقام ندوة على شرفه أمام الإعلام الغربي بمعهد العالم العربى بباريس للحديث عن تاريخه وعن  عمق الفن المصرى مع أخذ لقطات وصور تذكارية له  مع  المسلة التى تتوسط أكبر شوارع العالم الشانزليزيه ليحكي عن فنه وفن الحضارة المصرية العريق.

وأضافت اللجنة العليا أن المسلسلة المصرية موجودة فى 16 دولة أجنبية ولها مكانتها الكبيرة، باعتبارها نموذجا للحضارة المصرية وفن النحت المصرى المتأصل على مدى ثمانية قرون، ولهذا تم اختيارها ليكون شعارا لمهرجان أيام القاهرة للدراما العربية.

تعد الجائزة الكبرى للمهرجان، تنظيم زيارة للفائز إلى إحدى الدول التى توجد بها المسلات، وتتكرر الندوات الاعلامية بالدول الغربية للتأكيد على عمق الحضارة المصرية.

وفي بيانه الصحفي، أوضح المهرجان أن إعلان اسم الفائز بالجائزة ممن تم ترشيحهم، سيكون يوم حفل إعلان جوائز مسابقات الأعمال الدرامية المتنافسة بالمسرح الكبير  بدار الأوبرا، والتى يصل عددها حوالى 22 مسلسلا مصريا وعربيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى