فعاليات و مبادرات

الرئيس يفتتح معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية ومشاركة عربية لأول مرة

افتتح اليوم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية بمركز مصر للمعارض الدولية، في نسخته الثالثة، حيث يضم المعرض أكبر عدد من الفنانين والحرفيين في مصر، ولأول مرة من دول عربية، ويقوم عليه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

يضم معرض ثراثتا أكثر من 1500 حرفي وفنان بيمثلوا أكتر من 30 قطاع حرفي وفني من كل أنحاء مصر.

ويهدف إلى تشجيع الأجيال الجديدة من الحرفيين والفنانين ودعم مُبدعي مصر من الشباب والسيدات بكافة المحافظات، على إحياء هذا التراث الفريد، وكذلك استعراض قطعهم الفنية المتنوعة أمام زوار المعرض داخليًا، وفتح أسواق تصديرية لهذه المشغولات الفريدة في كل بقاع العالم.

فضلًا عن أن المعرض يقدّم جولة إبداعية واستثنائية لأصحاب الذوق الرفيع لاقتناء ما يناسبهم من قطع فنية ومشغولات تراثية، وبأسعار تنافسية، وذلك في أكبر ملتقى للمبدعين والفنانين والحرفيين، الذين يجمعهم معرض تراثنا.

أما عن الحرف التي يقدمها المعرض فتتمثل في كليم يدوى، تللي، مفروشات اخميم، اكسسوار حريمي، منتجات نحاسية، منتجات زجاجية، تطريز على القماش، منتجات حجازة، تابلوهات، خيامية، صدف، وحدات إضاءة، سجاد يدوى، خزف، مفروشات، جلود، صواني وتحف خشبية، منتجات سيناء، خوص، وانتيكات وموبيليا خفيفة.

تقى عادل، في السنة النهائية من كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، إحدى المشاركات بأعمال فنية في معرض تراثنا، توضح أنها سعيدة بتشجيع الدولة للشباب ومنحهم الفرصة لعرض إبداعاتهم.

وتضيف “تقى” أنها شاركت مع عدد من زملائها بأعمالهم الفنية ضمن مشروع “طهطا” للأثاث، موجهة رسالتها للزملاء بأهمية ارتياد المعارض والانفتاح على الأعمال والثقافات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى