كلام رجالة

7 طرق لتحقيق طموحك.. من واقع تجربة “محمد صلاح”

كثيرًا ما نبني صورة مشرقة في أذهاننا لمستقبلنا وما سنكون عليه، وكل يوم نقوم برسم الطريق الذي سوف نحقق به أهدافنا وآمالنا، فتحقيق هذا الطريق يتطلب منك حافز يساعدك في الوصول، ودائما ما يسعى الشخص الطَموح إلى تحقيق أهدافه دون الاهتمام برأي غيره، فيصب كل جهده لامتلاك القوة في تحقيق هذا الهدف، فقد واجه الكثير من الناس صعوبات في تحقيق الهدف، فمنهم من تقاعس عن تحقيقه ثم استسلم فرأى أن الاستسلام أسهل بكثير، ومنهم من واجه هذه الصعوبات لكي يصل إلى هدفه، وتوضح لكم منصة “كلمتنا” طرق كثيرة لتحقيق الطموح والهدف.

البحث عن الشغف:

النشاط الأول الذي يجب أن يقوم الإنسان به، هو البحث في ذاته عما هو مهتم به، حيث يفشل كثير من الناس في تحقيق أهدافهم لأنهم يحددونها وفقًا لما يراه الآخرون أو يعتقدون به، وبشكل عام لا يستطيع الإنسان تحقيق طموحه دون عاطفة وشغف، لأنه سيجد نفسه غير قادرا على حشد الحماس اللازم للقيام بأفضل الجهود وتطبيقها.

كتابة الهدف:

يمكن تحقيق “الهدف” من خلال الكتابة، فإن الالتزام بكتابة شئ معين هو الخطوة الأولى لتحقيق الهدف.

طرق تحقيق الطموح:

يوجد العديد من طرق تحقيق الحلم ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

1. الإيمان بالقدرة على تحقيق الهدف، فيجب أن يؤمن الشخص الذي يريد تحقيق طموحه بهدفه، وأنه لا يوجد شئ مستحيل أبدا، فأصحاب العزائم يكون لديهم روح التحدي، فلا يستطيع شئ هزيمتهم، وبالتالي يصبحون قادرين على تحقيق الطموحات والوصول للهدف بنجاح.

2. المثابرة
إذا شعر الإنسان أن حلمه يسير في الاتجاه الخطأ، يجب عليه إعادة تقييم الأحلام، والأولويات، والرغبات، والمثابرة لتحقيق الطموح.

3. تقبل النقد
القدرة على قبول النقد البناء تساعد على تحقيق الأحلام، لهذا يجب الابتعاد عن الكارهين الذين لا يفيدون في شئ، والاقتراب من المحبين الذين يحاولون المساعدة، ثم الاستماع إليهم ووضع كلامهم في عين الاعتبار بهدف إيجاد أفضل الطرق للقيام بالأشياء الصعبة.

4. التحفيز
التحفيز دائما وتشجيع النفس كلما وصلت لنقطة جديدة من تحقيق هدفك، ومراجعة الهدف بشكل منتظم لمتابعة التقدم الذي تصل إليه حتى تستكمل وصولك في تحقيق الطموح بعد فترة.

5. المكافآت
ابتكار طريقة لمكافأة النفس خلال فترة تحقيق الطموح.

6. تحمل العواقب
يجب أن يعلم الشخص جيدا أن هناك ضريبة لكل شئ، فربما تكون الشعور بالتعب، فلا تعتقد أن الطموحات تتحقق بدون تعب وجهد مبذول، فيحتاج الشخص لبذل الجهد والاستعداد بقوته لمواجهة التحديات، كما تقول الحكمة الشهيرة “من تعب أولا يرتاح أخيرا”.

7. عدم الالتفات إلى الآخرين
يجب ألا يركز الشخص الطموح على الأشخاص السلبين الذين يحاولون التقليل من الهدف، بل يجب أن يحاول أن يكون قدوة يقتدي بها في العلم والعمل، فهؤلاء الأفراد مصدر لليأس والكسل، وهناك أمثلة كثيرة وصلت لتحقيق أهدافها بعد تعب وجهد مبذول منذ سنين ماضية ونعرض لكم مثال حي في تحقيق الوصول للهدف والطموح.

اقرأ أيضًا: كيف تتغلب على هاجس الفشل في 5 خطوات؟

محمد صلاح “فخر العرب” بين الماضي والحاضر:

شاب مصري تمكن في فترة زمنية قصيرة أن يجعل من نفسه علامة مميزة في عالم كرة القدم بالعالم، فهو علامة مميزة الحب والنجاح والإبهار والإصرار والمثابرة، علامة مميزة لليقين التام في القدرة على تحقيق طموح وراء طموح، فالقيمة الحقيقة للإنجاز، هي يقين “محمد صلاح” في النجاح، يقين لنا وإشارة لنا على أننا أمام استثناء للإعجاز، أراده الله يحدث أمامنا في أصعب فترة بتاريخنا، لأجل أن نعرف أنه لا سقف لقدراتنا ولا حدود لطموحاتنا ولا حجم لثقتنا بنفسنا، وإننا نقدر لأنه ليس أمامنا إلا أن نقدر على تحقيق كل ما توهمنا في الماضي أنه مستحيل حدوثه، وقصة نجاح محمد صلاح أبرز مثال على هذا الكلام.

شاب مصري نشأ وتربى في إحدى قرى محافظات مصر “الغربية” بدأ بحلم أن يكون لاعب كرة في فرع نادي “المقاولون العرب” بالغربية الذي هو كيان كبير جدًا بالقياس إلى حلم بسيط لطفل صغير من قرية مثلها آلاف القرى، فبدأ مشواره الكروي من داخل فرع نادي بقرية صغيرة، وظل ينتقل من “نادي” إلى “نادي” أعلى منه، حتى وصل للقب أفضل لاعب في العالم في أفضل دوري في العالم وأصبح “فخر مصر والعرب” في مجال كرة القدم، ولم يتوقف طموحه إلى هذا الحد، فمحمد صلاح سقف طموحه لن ينتهي لذلك كل يوم يحدث له تغير وتحقيق هدف جديد.

اقرأ أيضًا: كيف تكسر حاجز الخجل والخوف الاجتماعي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى