فعاليات و مبادرات

افتتاح مسرح “دولت أبيض” في جامعة القاهرة

تقديراً لدور المسرح في العمل الفني، واعتباره إحدى أعمدة التي يتكأ عليها لبناء الثقافة، ومن داخل أروقة جامعة القاهرة أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، قرب انتهاء أعمال إنشاءات مسرح “دولت أبيض” بالمدينة الجامعية.

بدأت جامعة القاهرة منذ 18 شهرًا، بعد وضع حجر الأساس في مايو 2020، والعمل بدقة فانية وسرعة عالية للانتهاء من الأعمال الإنشائية قريبًا، وتجهيز المسرح وفقًا لأحدث التقنيات العالمية ليكون منارة تدعم رسالة الفن الراقي وتساهم في إحداث نقلة نوعية في النشاط المسرحي والفني الجامعي.

كما أوضح الخشت اهتمام جامعة القاهرة بالثقافة والفنون للنهوض بالعقل والوجدان معًا، ودعم دور الفن المسرحي في المجتمع، وفتح مسارات جديدة من الأنشطة الطلابية لاكتشاف المواهب وصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم، والتعبير عن الطاقات الكامنة لديهم في مختلف المجالات من أجل تنمية شخصياتهم.

يأتي ذلك في إطار تفعيل دور الجامعة كإحدى المؤسسات التنويرية التي يقع عليها الدور الأكبر في بناء شخصية المواطن، وأكد الدكتور الخشت على أن جامعة القاهرة تسعى لتكوين جيل واع يمتلك فكرا نقديا متميزا، يكشف الزيف والفكر المنحرف.

لافتًا إلى أن الفنون الراقية التي ترعاها جامعة القاهرة تتفاعل مع عقلية الشباب بما يمكنه من ترقية ذوقه وفكره ليصبح قادرًا على مواجهة المستقبل، والمساهمة بقوة في التنوير والذي يساهم في النهوض بالمجتمع.

الجدير بالذكر أن جامعة القاهرة تبذل جهودًا متواصلة في دعم الأنشطة الطلابية، كذلك إخلاصها لممثلي المسرح خريجين الجامعة، لذلك حرصت على إنشاء مسرح يحمل اسم واحدة ممن شكلوا المسرح العربي “دولت أبيض”

وأكد على أن تسعى دائمًا ليصبح دورها تشكيل معالم حركة المسرح العربي في السنوات المقبلة من خلال إتاحة الفرصة لكل المواهب لتعبر عن نفسها بكل قوة، وتقديمها بشكل لائق للمجتمع الفني.

والدليل على ذلك أن جامعة القاهرة في الأربع سنوات الأخيرة أولت جامعة القاهرة اهتمامًا كبيرًا بالنشاط المسرحي لدوره الكبير في اكتشاف المواهب الشابة واحتضانها ودعم قدراتها، ورفع درجة وعي الطلاب بأهمية المسرح ورسالته الهادفة مما يساهم بقوة في التنوير والارتقاء بالإنسان ثقافيًا وفكريًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى