فعاليات و مبادرات

مئوية توت عنخ آمون في ندوة فيلم «جار تحميل الحلم» بمعرض الكتاب

شهدت قاعة الفنون والسينما في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال53، اليوم، العرض الأول لفيلم الدراما الوثائقية “جار تحميل الحلم، Dream is Loading”، وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة بحضور المخرج أحمد عبد العليم قاسم، أدراتها الإعلامية هبة فهمي.

تحدث في الندوة الإعلامي الكبير جمال الشاعر، عن قيمة إعلام الدولة والأفلام الوثائقية في تعميق الشعور بالفخر لعظمة الوطن لدى الشباب، وأشار الدكتور طارق منصور، أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس، إلى تفرد الفيلم وإبرازه الجنود المجهولة من المرممين وغيرهم في تجهيز أعظم متحف في تاريخ البشرية، ودعا هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة والآثار للاستفادة من الفيلم في بورصات السياحة العالمية والسفارات والقنصليات في كل دول العالم.

ومن جانبه أثنى الناقد السينمائي أحمد عادل على لغة الفيلم السينمائية وتحدث عن اختيار قالب الدراما الوثائقية الذي يعمل على تقريب الفيلم من الجمهور العام فضلا عن الجمهور المتخصص.

فيلم «جار تحميل الحلم» من تعليق وإشراف فني الإعلامية تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية، والأداء التمثيلي قدمه هاني سمير سيف، و تصوير أحمد زغلول وفادي محسن، ومونتاج عمرو نسيم، ومدير إنتاج أسامة زكي وعمرو محمود، وسيناريو وإخراج أحمد عبد العليم قاسم.

يذكر أن الفيلم حصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والتليفزيون بنيويورك، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان زاكورة بالمغرب، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان تازة لسينما المقهى بالمغرب، كما نال شهادة تقدير من مهرجان العودة بفلسطين، في دورته الخامسة، واختير رسميًا في مهرجان البوابة الدمام في الجزائر، ومهرجان مزدة بليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى