فعاليات و مبادرات

تحت رعاية قرينة السيد الرئيس.. انطلاق فعاليات معسكر الأفكار للمتأهلين للمرحلة النهائية بمسابقة “بداية حلم”

أطلقت وزارة الشباب والرياضة معسكر الأفكار للمُتأهلين للمرحلة النهائية بمسابقة “بداية حلم” للوصول إلى أفضل فكرة، وذلك خلال الفترة من (20 -23) فبراير الجاري بالمركز الأولمبي بالمعادي، والتي تقام تحت رعاية قرينة السيد الرئيس.

بدأت فاعليات اليوم الأول بجلسة للدكتور عبدالرحمن ناجي عن “أهمية البيانات والأدلة العلمية في تطوير الأفكار والمشروعات التنموية” تناول خلالها أهمية تحويل الرؤى والأفكار الخاصة بالشباب إلى مشروعات وبرامج، وأهمية علم البيانات والمعلومات في خدمة أكبر عدد من الناس بأقل تكلفة مالية وتحقيق أكبر عائد بكفاءة وفاعلية بالموارد المتاحة.

وفي الجلسة الثانية والتي جاءت بعنوان “مقومات النجاح :الاستعداد للانطلاق” تحدث الدكتور حسام إسماعيل عن التخطيط الناجح لإدارة الأفكار المجتمعية، وتناول خلالها كيفية التخطيط للأفكار بطريقة ناجحة، وكيفية تحديد المشاكل واستخدام البيانات والمعلومات لإيجاد حلول لتلك المشاكل.

واختتمت فاعليات اليوم الأول بجلسة الدكتور/ خالد حبيب تناول خلالها “الوعي والإدراك وبناء الصورة الشخصية المرتبطة”، وأهمية الثقة والدوافع والإيجابية والرغبة القوية لتغيير الحياه نحو الأفضل وكيفية خلق الصورة الشخصية.

تهدف مسابقة “بداية حلم” إلى تحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب في البناء المجتمعي، وتحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطني والمبادرات المجتمعية، تدريب وتأهيل الشباب ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية، كما تهدف إلى ترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية، علاوة على الربط الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية 2030 بما يعزز ثقة الشباب بالمنظومة الوطنية المتكاملة، خلق نماذج إيجابية وترسيخ مبدأ الثواب المرتبط بالإجادة والإنتاجية.

وتُعد مسابقة “بداية حلم” أكبر مسابقة للأفكار وأصحاب المبادرات على مستوى الجمهورية بإجمالي جوائز مليون و370 ألف جنيه مصري للشباب من 18-35 عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى