خروجتنا

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا

تعتبر أوكرانيا ثاني أكبر دولة في أوروبا الشرقية، وتعتبر اللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية لسكانها البالغ تعدادهم 45 مليون نسمة إلى جانب اللغة الروسية، فإذا كنت ترغب في الهجرة إلى هناك عليك بتعلم لغتهم لتتمكن من التواصل مع أهلها هناك.

وإن كنت من المحبين للسفر والسياحة والتنزه وسط معالم أوروبا الشرقية، عليك أن تعرف أن أفضل الأوقات المناسبة على مدار السنة للسفر والسياحة في أوكرانيا تبدأ من شهر أبريل حتى شهر أكتوبر.

في إطار ذلك تستعرض لك منصة “كلمتنا” في السطور التالية أهم المناطق السياحية في أوكرانيا، كذلك عوامل الجذب السياحي هناك:

منتزه شيفيشنيكو:

يقع هذا المنتزه في مدينة أوديسا، وهو مكان يجمع ما بين الثقافة والترفيه، لهذا يعتبر من الأماكن المفضلة لدى العديد من السائحين، كما تتميز الحديثة بوجود تمثال عند مدخلها وهو نصب تذكاري، لواحد من أشهر الشعراء الأوكرانيين وهو “تاراس شيفيشنيكو”.

كما تتوفر من داخل مطعم “أوباناس” أفضل الأطعمة الأوكرانية الشعبية وأشهاها، كما أن من أشهر الأنشطة التي يمكنك ممارستا هناك في هذه الحديقة، لعبة الشطرنج، وهي من أفضل الرياضات هناك كما أنه مخصص له ساحات داخل المنتزه.

قلعة بالانوك:

من أبرز المعالم في أوكرانيا وتقع في مدينة موكاشيف بغرب ولاية أوبست، وتتكون القلعة من ثلاث أقسام الرئيسية، المتوسطة والعالية، وهي تعتبر من أقدم القلاع في أوكرانيا، لتتميز بجدرانها التاريخية التي ستجذب نظرك لاحتوائها على العديد من النقوش المعمارية القريدة الأثرية.

يبلغ ارتفاع القلعة حوالي 68 مترًا، وإذا رغبت في استكشافها أكثر عن قرب يمكنك الاستعانة بدليل القلعة المتوفر على البوابة لتكتشف المزيد من خبايا القلعة الأثرية.

الحديقة النباتية المركزية:

إذا كنت ترغب في استكشاف الأماكن الطبيعية في أوكرانيا، فننصحك بزيارة الحديقة النباتية، والتي توجد في العاصمة كييف، تأسست تلك الحديقة عام 1963، وتتميز باحتوائا على العديد من أنواع الزهور المختلفة، حتى أنها شملت ما يقرب من 14 ألف نوع من الزهور والأشجار، التي تضفي لمسة بديعة للمكان.

اقرأ أيضًا: هل تفكر في القيام بجولة حول العالم؟.. إليك أجمل المناطق بأقل تكلفة

سيتي جاردن:

تعتبر من أقدم الحدائق في أوكرانيا، تقع في قلب مدينة أوديسا، ومن الأفضل زيارتها خلال فصل الصيف، لأنها تعتبر مقصدًا للعديد من الزوار والسائحين، بسبب ؤوعة المكان إلى جانب احتوائها على العديد من النصب التذكارية، مع النافورة الراقصة السحرية تحلى الجلسة مع العائلة والأصدقاء، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

متحف أوكرانيا الوطني:

من أقدم الأماكن السياحية في كييف، تم تأسيسه عام 1944، ومن أشهر التي يفضل السياح زيارتها في أوكرانيا، كما يحتوي المتحف على أكثر من 800 ألف قطعة أثرية وفنية، بالإضافة إلى مختلف الأنواع من الأسحلة، وهي جميعا أثار تجعلك تتعرف أكثر على تاريخ أوكرانيا.

مدينة يالطا:

تعتبر من أجمل مدن السياحية في أوكرانيا، تقع على ساحل شبه جزيرة القرم الجنوبي، وتتميز بوجود نهرين يصبان فيها، وهما نهر يريكويكي ونهر أوتشانسو، واللذان يكونان مجموعة من الشلالات الرائعة، ومن أهم الأماكن السياحية في أوكرانيا، ومنها شواطئ يالطا، قلعة عش السنونو، قلعة يالطا، الحديقة النباتية وغيرها الكثير.

مدينة تشيرنيهيف:

تعتبر هذه المدينة من وجهات السياحة في أوكرانيا المميزة بتاريخها العريق، حيث تعتبر من أقدم المدن في أوكرانيا وتحتوي على المباني العديدة التي يعود تاريخها إلى القرن السابع ميلادي.

وتقع المدينة على ضفاف نهر ديسنا، ومن أشهر المعالم السياحية فيها، كنيسة كاترين والكنيسة الواقعة في الساحة الحمراء وغيرها.

اقرأ أيضًا: “طرابزون”.. سحر السياحة في تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى