خروجتنا

شواطئ وأديرة.. تعرف على المدينة السياحية الخلابة “روسيا”

تضم روسيا أهم وأجمل المدن السياحية، التي يزيد عدد زوارها مع الوقت، حيث تضم العديد من المدن المميزة، إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة، والتي سوف تتعرف عليها في المقال التالي.

أهم المدن في روسيا: 

مدينة دارغافس:

تعتبر دارغافس واحدةً من أفضل الأماكن السياحية في روسيا، وتقع هذه المدينة في جوف، شمال أوسيتيا- ألانيا، ويذكر أنَّها كانت مأهولة بالسكان منذ العصر البرونزي، وكانت واحدة من المراكز الرئيسيّة لتشكيل جماعة (Tagaurian)، وهم عبارة عن مجموعة من أولئك الذين ينتمون إلى الطبقة العليا في أوسيتيا الشرقية، ويشار إلى أنه تم تسميتها بمدينة الموت؛ بسبب قتل العديد من سكانها، وتدمير الكثير من أبراجها أثناء انتفاضة أوسيتيا، ومنذ تلك الحادثة لم يتواجد فيها سكان دائمون، وتنقسم مقابر هذه المدينة إلى ثلاثة أنواع، وهي كالآتي:

*المقابر الموجودة فوق سطح الأرض، وهي على شكل هرم مصنوع من ألواح مستطيلة الشكل.
*المقابر المغطاة بالأسقف الجملونيّة.
*المقابر الأكثر تواضعاً، وهي عبارة عن بناء نصف أرضي، ومبنية على شكل مستطيل من ألواح حجريّة خشنة معالجة.

مدينة سانت بطرسبرغ:

تتميز مدينة سانت بطرسبرغ بأنها من أجمل المدن الروسية، حيث تمتلئ بالأجواء الرومانسيّة، والمتاحف، والجسور، وتتمتع هذه المدينة بتاريخ ثقافي يهتم بالأشياء الكلاسيكيّة المتمثلة بالمسرح، والباليه، والأوبرا، هذا فضلاً عما تحتويه من معالم ومباني أثرية؛ ككاتدرائية القديس إسحاق، وحصن بولس وبيتر، ونيفسكي بروسبكت، هذا بالإضافة إلى وجود المتاحف الوطنية التي تُقدم أعظم أعمال الرسامين من روسيا وأوروبا، والتي تتركز في متحف الأرميتاج الحكومي، ومعرض إرارتا.

بحيرة بايكال:

تعتبر بحيرة بايكال من أفضل الأماكن السياحية في روسيا، وواحدة من أقدم المعالم الجغرافية في العالم، إذ تشكلت في الفترة الواقعة من 25-30 مليون عام، وتقع هذه البحيرة إلى الشرق من سيبيريا، وتتخذ شكل الموز، وتتواجد على بُعد 636 كيلومتراً من الشمال إلى الجنوب، ويصل عمق مياهها إلى نحو 1,637 متراً، وهي بذلك أعمق بحيرة في العالم، وتحتوي على خُمس المياه العذبة غير المجمدة على الكوكب، وتتغذى هذه البحيرة من 300 نهر، وتصرف هذه الأنهار عبر نهر واحد، وهو نهر أنغارا القريب من ليستفيانكا.
تحتضن روسيا العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ومنها:
قلعة الكرملين
تشكيلات الصخور
كاتدرائية سانت كاترين
شبة جزيرة كامشاتكا
وادي السخانات
جزيرة رانجل
جبال التاي
أعمدة لينا
جزر السولوفكي

الساحة الحمراء:

تقع في مدينة موسكو، وتحديداً مقابل مجمع كرملين موسكو الشهير، وهي ساحة عامة مركزية تأسست في نهاية القرن الخامس عشر الميلادي، ومثلت منذ ذلك الوقت مركز التاريخ الاجتماعي، والسياسي لروسيا، ومركزاً للتسوق، ومسرحاً لعمليات الإعدام، والمظاهرات، وهي اليوم تحظى بشعبية كبيرة لدى زُوار المدينة؛ بسبب تاريخها، ومعالمها الرائع.

سوق ازمايلوفو:

يعتبر سوق ازمايلوفو السوق الرئيسي في مدينة موسكو، وهو مخصص لبيع الهدايا التذكارية؛ فهو يحتوي على عدد كبير من الأكشاك، والمحال التجارية التي تبيع البضائع الروسية، مثل: التحف التقليدية، والحرف الشعبية، والمجوهرات، وغيرها.

كاتدرائية القدِّيس باسيل:

تقع كاتدرائية القديس باسيل إلى الجنوب من الساحة الحمراء، وهي كنيسة تاريخية قديمة تم بناؤها؛ احتفالاً باستيلاء الملك إيفان الرهيب على معقل قازان التتري في عام 1552م، وأصبحت تمثل أيقونة روسيا، ورمزها الوطني، وهي تتميز بعمارتها المدهشة على الطراز الروسي.

معرض تريتياكوف الحكومي:

يعتبر معرض تريتياكوف الحكومي واحداً من أهم متاحف الفن في روسيا؛ فهو يضم العديد من القطع، والأعمال الفنية الروسية الأهم على مستوى العالم.

كاتدرائية القدِّيس فيودور أوشاكوف:

تقع هذه الكنيسة في مدينة سارانسك، وهي كنيسة، وكاتدرائية حديثة تم بناؤها في عام 2006م بتمويل من أموال التبرعات، إذ إنها تتميز بعمارتها الرائعة، والمستوحاة من الإمبراطورية الفرنسية، وبمساحتها الشاسعة التي تستوعب نحو 3,000 شخص.

قصر بيترهوف:

يمثل قصر بيترهوف سلسلة من القصور الضخمة، ويُعتبر من أجمل معالم روسيا، وهو يتميز بعمارته الرائعة، وقاعاته الضخمة التي تحتوي على مجموعة من معارض اللوحات، والثريات الأصلية، والأثاث الملكي، وغيرها الكثير من المُقتنَيات الملكية.

شاطئ سامارا:

يعتبر شاطئ سامارا أحد أجمل المناطق الطبيعية في مدينة سامارا، فهو يتيح للزوار، والسياح فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة لنهر الفولغا الرملي الذي يعتبر أطول الأنهار في القارة الأوروبية، كما يمكن للزوار ممارسة الأنشطة المائية المختلفة، مثل: السباحة، والتزلج على المياه.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل الوجهات السياحية في أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى