فعاليات و مبادرات

ختام فعاليات أول مهرجان للموسيقى والغناء في تل بسطا بالشرقية

تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اختتمت وزارتا الثقافة والسياحة والآثار فعاليات مهرجان تل بسطا للموسيقى والغناء، والذى يعد الأول من نوعه بمحافظة الشرقية وافتتحته الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

ذلك بحضور الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وشهده 9000 من أبناء المحافظة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وخلال حفل الختام امتزج إبهار التاريخ بسحر الإبداع المعاصر، حيث التمع الفنان الكبير علي الحجار وقوبل بحفاوة بالغة من أبناء الشرقية الذين تفاعلوا مع الأعمال التي غرد بها ومثلت علامات مضيئة في مشواره الفني الممتد، كان منها المال والبنون، الزين والزينة، وتجيش نعيش، ريشة، ومن غير ما تتكلمي، وفي قلب الليل، وذئاب الجبل، وما فيناش من خوف، ومسألة مبدأ، ويا ابو ريش، الليل وأخره، وزي الهوى، وتجيش نعيش، وعلى قد ما حبينا، عارفة وبوابة الحلواني.

وسبقه الفنان حازم شاهين الذي عزف على أوتار العود مجموعة من مؤلفاته الرومانسية الخاصة، إلى جانب عدد من الأعمال التراثية وشاركته غناء بعضها بتول العبد كان منها بيت الخلخال، ومصر جميلة، وزوروني، ورقصة السوق.

جدير بالذكر أن مهرجان تل بسطا الأول للموسيقى والغناء أقيم بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة فى دار الأوبرا المصرية ووزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ومحافظة الشرقية وتضمنت 6 عروض على مدار 3 ليالي أحياها كل من فريق براس ساوند باند، والفنان الكبير مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته.

بالإضافة إلى نجوم الموسيقى العربية بالأوبرا إيمان عبد الغنى – ياسر سليمان – محمد الخولي ومروة ناجي بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الدكتور مصطفى حلمي، الفنان حازم شاهين وفرقته والفنان الكبير علي الحجار وفرقته إلى جانب تابلوهات فنية لفرقة الشرقية للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى