كلمتها

“ساعد تسعد”.. مبادرة شبابية للتشجيع على المشاركة في الأنشطة التطوعية

العديد من الشباب يبحثون عن طريقة لجعل حياتهم أفضل، لذلك يتجه الكثير منهم إلى العمل التطوعي، فبعد التطوع يمكنك أن تلاحظ أموراً كثيرة قد تغيرت بك، بل إنه من الممكن أن تجد نفسك أصبحت شخصية جديدة ومختلفة ومؤثرة لكل من حولك بفضل التطوع.

وهذا ما دفع طلاب الفرقة الرابعة بجامعة مصر الدولية (Miu)، إلى إطلاق حملة ومبادرة شبابية، ضمن مشروع تخرجهم، مستهدفين تشجيع الشباب على المشاركة في برامج الخدمة الاجتماعية والأنشطة التطوعية، وتوصيل كل من يريد المشاركة في تغير المجتمع إلى الأفضل بالمؤسسات المناسبة لاهتماماتهم ووقتهم، وذلك تحت عنوان “ساعد تسعد”.

خدمة المجتمع

في حديثهن إلى “كلمتنا“، أوضح كل من: سمر حسين، ‏منيرة ناجي، ندى باسل، أمينه خالد، ديما علام، فرح علاء، سلمى زكريا، ونيرمين فهمي، أنهن قاموا بإطلاق حملة “ساعد تسعد” كمشروع تخرجهم، ‏للتوعية بأهمية المشاركة في الأعمال التطوعية ‏وتسهيل الوصول إلى مؤسسات الخدمة الاجتماعية من خلال تطبيق افتراضي.

أما عن الهدف الرئيسي للحملة فأكدن أن حملتهن تهدف إلى إبراز الاختلاف بين الخدمة الاجتماعية والتبرع المادي، وزيادة الوعي حول كيفية مساهمة خدمة المجتمع في أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، كما أن الحملة تستهدف تنمية روح التعاون والاندماج والوحدة بين الشباب، وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين المجتمعات.

فرص التطوع

أشار طالبات حملة “ساعد تسعد” إلى أنه تم إطلاق حملتهن على 3 منصات للتواصل الاجتماعي، وهم: “إنستجرام، فيسبوك وتيك توك”، كما أنهن قاموا بتطوير فكرة التطبيق بالتعاون مع مؤسسات غير هادفة للربح، ومنهم: Share a smile, Very Nile,) Mashrou3 ElSa3ada) ومؤسسات أخرى.

واختتمت طالبات مشروع التخرج حديثهن لمنصة كلمتنا موضحين أن التطبيق يتيح لمستخدميه استكشاف فرص التطوع المتاحة والبحث عنها وفقاً للنوع والمدة والمنطقة، علاوة على ذلك، تم إنشاء موقع إلكتروني للحملة؛ للمساعدة على انتشار الحملة والوصول إلى جمهور عريض.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم ومشاركتكم فرحتكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى