خروجتنا

كيف تستمتع برحلة هادئة بعيدًا عن الزحام؟

يحل فصل الصيف ونحلم جميعًا بالاستمتاع بإجازة هادئة وعطلة نحصل فيها على الاسترخاء والراحة، ونقضي وقت ممتع في الوجهات السياحية والأماكن الساحلية المختلفة، لكن تتحطم هذه الأحلام عندما نجد فجأة أنفسنا عالقين وسط الزحام والحشود، وتصبح العطلة الهادئة مجرد حلم، وتقدم لكم منصة كلمتنا اليوم أهم النصائح لتجنب الزحام خلال رحلات السفر السياحية للحصول على أجازة رائعة وهادئة.

1. السفر خارج موسم الذروة السياحي

احرص على حجز عطلتك قدر الإمكان خارج موسم الذروة السياحي، فمثلًا إذا كنت تخطط للسفر لإحدى المدن الساحلية في الصيف ننصحك باختيار اجازتك خلال شهري مايو وسبتمبر حيث يكونا أقل ازدحامًا، وبشكل عام فإن السفر في خارج موسم الذروة السياحي يزيد من فرص حصولك على عروض أفضل على الإقامة الفندقية والرحلات داخل وخارج البلاد.

2. الابتعاد عن المعالم السياحية الشهيرة

تجنب قدر الإمكان زيارة المعالم السياحية الأكثر شهرة في وجهة سفرك خلال رحلتك السياحية لأنها تكون مزدحمة في أغلب الأوقات، ويمكنك استبدال زيارة المعالم السياحية الشهيرة بأخرى أقل شهرة لا تقل عنها روعة، وإذا كنت ترغب في زيارة المعالم السياحية الشهيرة فاختر التوقيت المناسب مثل الصباح الباكر أو وقت متأخر من الليل، وتجنب زيارتها خلال العطلات الرسمية والأعياد الوطنية للبعد عن الزحام.

3. تجنب المعالم السياحية المجانية

في العطلات والاجازات الصيفية يزداد الإقبال على الشواطئ المفتوحة العامة والأماكن السياحية المجانية، وبالتالي تكون مزدحمة، لذا ننصح باختيار معالم سياحية يسمح بالدخول إليها في مقابل رسوم مثل الشواطئ الخاصة، كما ننصحك بزيارة المتاحف والحدائق والمحميات الطبيعية لأنها تكون غير مزدحمة على عكس المعالم السياحية المجانية.

4. استخدم تطبيق popular times

وهو أحد أشهر التطبيقات الخاصة بمحرك البحث جوجل، ويساعدك على معرفة أوقات الزحام والذروة في المواقع السياحية الشهيرة في مختلف أنحاء العالم.

5. ابتعد عن المواصلات العامة

ولتجنب الزحام خلال رحلتك ابتعد عن المواصلات العامة لتجنب الازدحام، ويمكنك استخدام سيارة أجرة أو دراجة هوائية أو حتى السير على الأقدام لتجنب الزحام خلال عطلتك.

6. استخدم تطبيق Google maps

احرص خلال رحلتك على استخدام تطبيق Google maps للبحث عن أفضل المطاعم المحلية لتناول الطعام خلال رحلتك، ويستطيع هذا التطبيق أن يقدم لك عدد من المطاعم الجيدة والتي عادة ما يوصي بها السكان المحليين في الوجهة السياحية.

اقرأ ايضاً: أبرز 8 عادات سيئة أثناء السفر.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى