كلمتها

«بسيطة بس هتفرق على الخريطة».. حملة يطلقها القومي للمرأة بالتزامن مع Cop27

يعاني العالم من مشكلة تغير المناخ الذي يؤثر بدوره على حياتنا بشكل كبير، فضلاً عن تأثيره على كوكب الأرض، وفي صدد انطلاق قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27 الذي تستضيفه مصر من 6 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر الجاري، أطلق المجلس القومي للمرأة حملة «بسيطة بس هتفرق على الخريطة».

بسيطة بس هتفرق على الخريطة

أطلق المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر حملة إعلامية جديدة خلال شهر نوفمبر الجاري تحت عنوان «بسيطة بس هتفرق على الخريطة» حول الاستدامة البيئية وتغير المناخ، وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ COP27 بشرم الشيخ.

تتضمن الحملة مجموعة من الرسائل حول الدور الرئيسي للمرأة في الحفاظ على الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى ترشيد الاستهلاك بأفكار بسيطة تصلح للتطبيق على كافة المستويات.

وذلك كون المرأة هي المحرك الرئيسي لتعزيز المسؤولية المجتمعية من أجل مستقبل مستدام للأجيال القادمة، والجدير بالذكر أن الفنانة نيللي كريم والفنان أحمد أمين قاما بدعم الحملة من خلال مشاركتهما بالأداء الصوتي إيمانًا منهما بأهمية الدور القيادي للمرأة ودور المجتمع في مواجهة أزمة تغير المناخ.

قمة المناخ Cop27

تستضيف مصر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، خلال الفترة من 6 – 18 نوفمبر 2022 والذي يقام بمدينة شرم الشيخ.

وتعتبر قمة المناخ قمة عالمية، يتم إجراؤها سنويًا منذ 1994، وتعد مصر هي أول دولة إفريقية تستضيف مؤتمر قمة المناخ، والذي يناقش هذا العام القضايا التالية:

1. الاعتراف بحالة الطوارئ التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

2. خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 45% للوصول إلى صافي صفري، في منتصف القرن الحالي.

3. التخلص التدريجي من دعم الوقود الأحفوري غير الفعال.

4. تحقيق التمويل المتعلق بالمناخ بقيمة 100 مليار دولار أمريكي، من الدول المتقدمة إلى الدول النامية.

5. بحث سبل تنفيذ اتفاقية باريس والتي تعد أول اتفاق عالمي بشأن المناخ يتم التوصل إليه، والموافقة عليه في ديسمبر 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى