قهوة العلوم

هل تعرف «طاقة الجذب» وأهميتها لتحقيق أحلامك؟.. لا يفوتك هذا

هل تصدق أن أحلامك قد تصبح حقيقة يومًا إذا صدقت ذلك؟، فما يحدث لك الآن ما هو إلا نتيجة أفكارك ومعتقداتك ورؤيتك لنفسك والإيمان بتحقيق أحلامك أو فشلك، وهذا بالتحديد ما تعنيه «طاقة الجذب».

طاقة الجذب

بدأت قصة طاقة الجذب منذ عصور طويلة، بالتحديد في مصر القديمة واليونان، فكانوا يؤمنون بعلم الطاقة وبالتالي كانوا يطبقون طاقة الجذب في حياتهم اليومية، ومن هنا انتشرت فكرة «قانون الجذب»، وعلى الرغم من شيوعه منذ قديم الأزل إلا أن البعض ما زال يرفض تصديق هذه الفكرة.

فقانون الجذب هو شيء روحاني تمامًا، وببساطة تقوم فكرته على أن كل ما تريد تحقيقه أو ما تفكر فيه، تجذبه إليك بطاقة إيجابية وبسعي وبالتالي يصبح حقيقة أي هو أمر يشبه المغناطيس.

فإذا كان تفكيرك سلبي ستكون حياتك سلبية لأنك ببساطة جذبت هذه الطاقة دي إليك، وعلى العكس تمامًا إذا كان تفكيرك إيجابي، ستتغير حياتك نحو الأفضل.

اقرأ أيضًا: ظاهرة «ديجافو» ماذا تعرف عنها وكيف تعالجها؟

ماذا قال علماء النفس؟

يقول علماء النفس أن الأشخاص الذي يخبرون أنفسهم أنهم سيحققون أحلامهم ويؤكدون ذلك لأنفسهم باستمرار وباليقين والسعي، تصبح أحلامهم حقيقة.

كما أن طاقة الجذب هي نتيجة لأفكارنا ومشاعرنا وأفعالنا، ويؤكدون علماء البرمجة اللغوية العصبية أن الأشخاص الناجحين هم بالفعل طبقوا قانون الجذب في حياتهم بقصد أو بدون قصد، فكيف يمكنك تطبيق قانون الجذب؟

كيفية تطبيق قانون الجذب

أولاً: لابد أن تكون في حالة رضا وامتنان لما تملكه أو لما يحدث في حياتك، حتى إذا كانت مجرد أحداث بسيطة، لأنك بذلك تجذب الطاقة إليك.

ثانيًا: عليك أن تتخيل أنك حققت حلمك بالفعل، وتعيش الحدث، بذلك تكون طبقت قانون الجذب.

ثالثاً: لابد أن يكون لديك يقين داخلي أنك ستحقق حلمك بالفعل.

رابعًا: قل لنفسك دائمًا عبارات إيجابية، وحاول الابتعاد عن السلبية قدر الإمكان.

خامسًا: لابد أن تكون أهدافك واقعية غير مستيحلة، حتى تسعى لتحقيقها.

اقرأ أيضًا: التعلم أثناء النوم.. هل الأمر حقيقة أم خرافة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى