خروجتنا

“ثلث العالم”.. مشروع تخرج طلاب إعلام حلون للترويج للسياحة المصرية

أطلق طلاب الفرقة الرابعة إعلام جامعة حلوان، شعبة صحافة، مجلة صحفية لمشروع تخرجهم بعنوان “ثلث العالم”، للترويج للسياحة المصرية.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أكد الطلاب أن الفكرة بدأت برغبة عميقة لدى الطلاب في تقديم مشروع تخرج مختلف، يترك بصمة حقيقية على المجتمع، ذلك مع ازدياد اهتمام الدولة المصرية بقطاع السياحة.

انطلقت “مجلة ثلث العالم” في رحلة عبر ربوع مصر، حيث قام الفريق بتصوير جولات سياحية مميزة لأماكن تاريخية وأثرية في مختلف المحافظات، لم يقتصر الأمر على المواقع الشهيرة مثل الأهرامات والمتاحف، بل حرص الفريق على إلقاء الضوء على أماكن مميزة قد لا تحظى باهتمام كاف من قبل السياح، مثل رشيد والمنيا والفيوم وبني سويف وكفر الشيخ والإسكندرية وبور سعيد.

لم تقتصر رحلة “مجلة ثلث العالم” على الجولات المصورة، بل سعى الفريق إلى فتح حوارات هادفة مع مسؤولين من مختلف القطاعات ذات الصلة بالسياحة، مثل وزارة السياحة والآثار ومسؤولي التطوير في المحافظات المختلفة، هدفت هذه الحوارات إلى تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه قطاع السياحة المصري، وطرح أفكار وحلول مبتكرة لتنميته.

وضمن إسهامات الطلاب ومحاولاتهم في تطوير وترويج السياحة المصرية، اتجهوا نحو آفاق أوسع من خلال طرح مبادرة رياضية فريدة، تهدف هذه المبادرة إلى إنشاء متحف رياضي يضم بطولات النادي الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، ليكون مزارا سياحيًا لمحبي الرياضة من جميع أنحاء العالم.

كما عمل الطلاب على نشر سلسلة جولات مصورة لمتوسطي ومحدودي الدخل، في أماكن منخفضة التكاليف، بعنوان “ازاي تتفسح بأقل من 100 جنيه”.

عبرت الطالبة روان شريف، عن شعورها بالفخر بهذا المشروع، قائلة: “أردنا أن يكون مشروع تخرجنا مختلفا ويترك بصمة حقيقية، فكرنا في فكرة المجلة نظرًا للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية حاليًا لتنمية قطاع السياحة، ونسعى من خلال المجلة إلى الترويج للسياحة المصرية وإبراز التطورات التي تمت في هذا المجال، وكذلك إحياء تراثنا العريق.”

واجه الفريق بعض التحديات خلال رحلتهم، مثل التوترات السياسية التي أثرت على تنقلاتهم وعملهم، وكذلك التكاليف العالية لرحلاتهم، إلا أن عزيمتهم لم تكسر، بل زادتهم شغفًا وإصرارا على تحقيق أهدافهم.

يأتي المشروع تحت إشراف الدكتورة هنادي غريب، وإشراف مساعد الدكتور أحمد مراد، وبقيادة روان شريف، وزملائها إنجي وليد و سما سيد، والذين بدأوا خطوات جريئة نحو إنشاء مجلة تُساهم في الترويج للسياحة المصرية وإبراز تراثها العريق، ومعهم فريق من الطلاب: ميرنا جمال، عبدالله سامي، دنيا جمال، هنادي ناصر، ياسمين عصام، محمد عادل، وحمدي عماد.

ومعهم أيضًا الطلاب: ملك فكري، مريم أحمد، داليا سعيد، فاتن عبدالرحمن، شهد خالد، محمود طارق، خالد الطيب، علي سعودي، هاجر فخري، محمد مدحت، ومنة حسام.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى