فعاليات و مبادرات

“التسويق بالمواقع الاجتماعية بواسطة الذكاء الاصطناعي” بمكتبة مصر الجديدة منتصف يوليو

تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة يوم 19 يوليو الجاري كورسًا بعنوان “التسويق بالمواقع الاجتماعية بواسطة الذكاء الاصطناعي”، وهو عبارة عن تطبيقات عملية (Case Study) مصممة لتعليم طرق التسويق على منصات مواقع التواصل الاجتماعي من البداية وحتى مستوى احترافي متقدم. يتضمن الكورس 6 محاضرات، تستغرق كل محاضرة ثلاث ساعات وتُعقد أيام الثلاثاء من الساعة 3 إلى الساعة 6، والجمعة من الساعة 1 إلى الساعة 4.

يستهدف الكورس متخصصي التسويق والإعلانات وكل من يريد تعلم التسويق الإلكتروني وتحقيق دخل من خلاله، ويمنح الكورس شهادة معتمدة من مكتبة مصر الجديدة.

يقام الكورس في مقر مكتبة مصر الجديدة بـ 42 شارع العروبة تقاطع شارع بيروت من صلاح سالم أمام فندق الميريديان، ويحاضر فيه المحاضر الدولي الدكتور عادل حسين، أستاذ التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية وبرامج الذكاء الاصطناعي، صاحب خبرة 17 عامًا في مجال التسويق وقد سبق له تدريب آلاف الطلاب في معظم الدول العربية والأجنبية، منها مصر، تونس، المغرب، الجزائر، ليبيا، السعودية، وإنجلترا.

المحاور التي سيتم دراستها في الكورس:

1. الفرق بين Marketing و Digital Marketing.
2. كيفية إعداد خطة التسويق الإلكتروني ودراسة المنافسين وعمل SWOT Analysis.
3. كيفية إنشاء أكثر من حساب على منصات التواصل الاجتماعي.
4. كيفية عمل استمارات الحجز الإلكترونية لتجميع بيانات العملاء.
5. كيفية صناعة المحتوى الاحترافي (Content Marketing) باستخدام مواقع الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT، Bing Chat، وGoogle Bard.
6. كيفية صناعة الصور الاحترافية لمواقع Social Media باستخدام موقع Canva ومواقع AI.
7. كيفية تحويل النصوص إلى صوت بأي لغة باستخدام مواقع AI.
8. كيفية تصميم الفيديوهات الاحترافية للإعلان باستخدام الذكاء الاصطناعي AI.
9. كيفية عمل المونتاج باستخدام برنامج Camtasia Studio وإنتاج فيديوهات احترافية.
10. كيفية صناعة Reels وصناعة الفيديوهات المختلفة حسب كل منصة.
11. شرح استراتيجية التواصل الفعال مع زوار كل موقع وخصائص عملاء كل منصة على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء على الفيس بوك، تويتر، إنستجرام، لينكد إن، تيك توك، واتساب.
12. كيفية الوصول إلى عملائك المستهدفين في كل منصة من خلال الإعلانات المجانية.

المنصات الاجتماعية التي سيتم تغطيتها:

1. Facebook: إنشاء الصفحات والمجموعات والمناسبات وكيفية التسويق بها، أهم استراتيجيات التسويق، استخدام Facebook Market Place، تجنب الحظر من إدارة الموقع، الحصول على أصدقاء مستهدفين وجمع بياناتهم، الإعلانات الممولة وضبط الرد التلقائي.
2. تويتر X.com: الحصول على أصدقاء مستهدفين ومتابعين والتواصل معهم، الاستفادة من Trends.
3. YouTube: إنشاء قناة، رفع الفيديوهات، الحصول على الكلمات المفتاحية (Key Words)، عمل قوائم التشغيل، أساسيات SEO.
4. LinkedIn: عمل CV احترافية، التواصل مع الشركات والحصول على وظائف، استخدام الموقع في التعليم، الحصول على أصدقاء مستهدفين ومتابعين.
5. Instagram: استخدام الموقع تسويقيًا من خلال الصور والفيديوهات وBIO، الحصول على أصدقاء مستهدفين ومتابعين.
6. TikTok: استخدام الموقع تسويقيًا، الحصول على متابعين مستهدفين والتواصل معهم.

بعد الانتهاء من الكورس، يستطيع الدارس إدارة حسابات وصفحات ومجموعات ومناسبات احترافية لنشاطه، وإنتاج المحتوى التسويقي والصور والفيديوهات الاحترافية على كل منصات التواصل الاجتماعي والتسويق باحترافية داخل منصات فيسبوك، إنستجرام، واتساب، لينكد إن، يوتيوب، وتيك توك، وإنشاء حملة إعلانية بشكل احترافي على فيسبوك.

قال د. نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابعة لها المكتبة، إن هذه الكورسات تأتي ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية لجمعية مصر الجديدة، وأن البرنامج يأتي امتدادًا لمشاركات الجمعية في تأهيل وتدريب الشباب من جميع الفئات والمساهمة في تطوير قدراتهم وفتح آفاق علمية وعملية جديدة لهم، وتيسير سبل التعليم والتدريب أمامهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى