خروجتنا

بوركينا فاسو.. الطبيعة الخلابة في قلب إفريقيا

تعد بوركينا فاسو البلد الواقع غرب إفريقيا أحد بقاع العالم الزاخرة بالحياة البرية، وتقع بين الصحراء الكبرى وغابات الجنوب ويحدها مالي من الشمال والغرب، والنيجر من الشمال الشرقي، وبنين من الجنوب الشرقي، وكوت ديفوار وغانا وتوغو من الجنوب، وتقدم لكم منصة كلمتنا أهم المعلومات والمناطق السياحية عن هذه البلاد الساحرة.

تقع بوركينا فاسو ضمن دول الصحراء الكبرى في إفريقيا، وتبلغ مساحتها 274,200 كم²، ويبلغ عدد سكانها 21,510,181 نسمة وتعتمد على الزراعة في اقتصادها، ومن أهم منتجاتها الفول السوداني والقطن والذرة.

وتعتبر مدينة واغادوغو أهم مدن البلاد وهي العاصمة، تأتي بعدها مدينة بوبوديولاسو.

كان اسم الدولة في الماضي “جمهورية فولتا العليا”، وفي 4 أغسطس 1984م غير الرئيس توماس سانكارا اسم الدولة إلى “بوركينا فاسو” والتي تعني “بلد الناس النزيهين” من اللغتين الرئيسيتين في البلاد موري وديولا.

وتعتبر المحميات والمتنزهات التي تحافظ على الحياة البرية واحدة من أهم مزايا بوركينا فاسو، فهناك يمكنك التجول ما بين المئات من الحيوانات والنباتات البرية بجانب الطيور وبعضها أنواع نادرة وتعمل المحميات على حمايتها من خطر الانقراض.

وعند زيارتك لبوركينا فاسو لا يفوتك التجول في واغادوغو فهي العاصمة ومقر الإدارة والمراكز الاقتصادية في البلاد، وهي خلية حقيقية للفنون، حيث الرقص والموسيقى الحية والمهرجانات الرائعة وأسواق الحرف اليدوية.

وتعد بوبو ديولاسو ثاني أكبر مدينة في بوركينا فاسو، وتشتهر بالموسيقى المحلية المعروضة في مختلف النوادي والمقاهي والمطاعم.

وتعد حديقة أرلي الوطنية الواقعة جنوب شرق بوركينا فاسو على مساحة حوالي 700 كيلومتر مربع موطنا لآلاف الحيوانات، حيث تضم الحديقة فصائل متنوعة من حيوانات الأسود والظباء والقرود وأفراس النهر.

وعند زيارتك لبوركينا فاسو يمكنك الاستمتاع بالتجول في محمية نزينجا، حيث تقع على مسافة ليست بعيدة عن الحدود المشتركة مع غانا، وتشتهر المحمية بالأفيال والتماسيح والطيور.

كما يمكنك القيام بجولة في بحيرة تنجريلا، والتي تتميز بأفراس النهر التي يمكن رؤيتها على مدار السنة.

اقرأ أيضاً: تنزانيا.. أرض الأسود والعجائب اعرف أبرز 5 مناطق سياحية فيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى