فعاليات و مبادراتمنوعات

أبرز 10 معلومات عن “حيوان ريهام سعيد” ..”الثعلب

 

 

 

 

في بيان رسمي، اعتذرت قناة النهار عن قيام “ريهام سعيد” بتقديم حلقة عن صيد الحيوانات في برنامجها، بعد غياب طويل عن الشاشة. دموع الثعلب -الذي تم اصطياده بطريقة غير آدمية، كما يصفها الكثيرون- فضحت الكثير من الممارسات والصيد الجائر الذي يحدث في الكثير من الأماكن، ويؤثر على التنوع البيولوجي الذي نتباهى به منذ عقود.

الصورة المعروضة للثعلب بدت وكأنه يستغيث طالبا النجدة بعد تكميم فمه وتكبيل قدميه، ولعل الطريف أن الثعلب من أذكى الحيوانات في الاختباء والتخفي والبحث عن الطعام أيضا، حيث يتمتع بحاسة سمع قوية تمكنه من رصد فريسته.

يلتهم الثعلب الطيور والزواحف والقوارض والثمار السكرية أيضا، وينشط بالليل، تتزاوج الثعالب في فصل الشتاء، ويحتفظ بفريسته للالتهام لاحقا، وهو ما جعله متميزا.

ورغم أن الثعلب لا يتعمد إيذاء البشر، إلا أن اتهامات المكر والخديعة تلاحقه، فتجدهم يصفون الشخص الماكر بأنه ثعلب، والعجيب أن أسرة الثعالب من أكثر الأسر تماسكا، فتجد الإنجاب مرة واحدة في السنة، وتحرص الأم على رعاية الصغار، في حين يجلب الأب الطعام.

يحل الثعلب ضيفا على الأساطير والتراث الشعبي، فتجده في أدب ابن المقفع وحكاياته، وفي قصص الثعلب والغراب وحكايات ريناد من أوروبا في القرون الوسطى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى