فعاليات و مبادرات

ندوة دولية لمركز المعلومات داخل معرض الكتاب حول الثقافة والهوية في ظل العولمة والثورة المعرفية

عقد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أمس السبت، بالتعاون مع مركز “تريندز” للبحوث والاستشارات بدولة الإمارات العربية المتحدة -أحد أكبر مراكز الفكر الإماراتية- ندوة تحت عنوان “الثقافة والهوية في ظل العولمة والثورة المعرفية”، وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

بدأت الندوة بكلمة افتتاحية لكل من الأستاذ أسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز المعلومات، والدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لمركز “تريندز” للبحوث والاستشارات بدولة الإمارات، كما شارك فيها بالحديث الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة بجمهورية مصر العربية، والدكتور سلطان فيصل الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين بدولة الإمارات، والمهندس جمعة مبارك الجنيبي السفير السابق والمحلل السياسي والمتخصص في القضايا الحقوقية بدولة الإمارات.

تناولت الندوة العديد من الموضوعات المتعلقة بالثقافة والهوية، وتحديات الثورة الرقمية، وذلك في ظل المتغيرات الثقافية والرقمية التي شهدها العالم العربي وانعكاساتها على هذه الهوية.

كما تطرقت إلى الحديث حول الهوية ومتغيرات التاريخ، وألقت الضوء على موضوع دور الثقافة والإعلام في تعزيز الهوية الوطنية، بالإضافة لدور اللغة العربية في تعزيزها.

وأكد المركز أن عقد هذه الندوة أتى في إطار توجه مركز المعلومات المستمر نحو توطيد أواصر التعاون المشترك وتبادل المعرفة والخبرات مع العديد من الشركاء الدوليين والجهات الخارجية ومراكز الفكر ذات الثقل محليًا وإقليميًا ودوليًا، في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم في النهاية أهداف التنمية بالدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى