فعاليات و مبادرات

بحضور كتاب وفنانين.. الاحتفال بصدور رواية قصر الباشا المهجور

استضافت الأمانة المركزية لحزب العدل بالقاهرة احتفالية صدور رواية “قصر الباشا المهجور” للكاتب الأسواني إبراهيم العجمي، وشهدت الاحتفالية نقد أدبي للسيناريست مصطفى علوان تناول الجوانب الأدبية والفنية للعمل بجانب تحليل فني.

وأشاد الفنان صبحي خليل بالتجربة ودعا مزيد من الشباب للعودة مرة للإبداع الفني من خلال الأعمال الهادفة التي تحافظ على قيم المجتمع المصري، وأن بعد الشباب عن الكتاب والانخراط في ثقافة المهرجانات انعكست بالسلب على المجتمع، كما رحب بالمشاركة في أي أنشطة ثقافية أخرة مستقبلية.

وأشاد النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل بالتجربة الأولى للكاتب موضحا أن الحزب داعم للشباب وتجديد الحركة الثقافية في المجتمع.

ودعا أمام أن تكون بداية هذه التجربة هي البداية لانطلاق كتاب جدد من أبناء حزب العدل في مختلف المجالات لأن مصر الغنية بالتاريخ والثقافة تستحق أن يكون لها منتجات ثقافية تعبر عن قيمها الحضارية.

وقال الكاتب إبراهيم العجمي خلال الإحتفالية إن هذه الرواية مستوحاة من أحداث تاريخية في حقبة هامة من تاريخ مصر المعاصر، يهدف من خلالها إلى تسويق إبداعي للمنتج الثقافي الأسواني الذي يتمتع بتنوع ثقافي كبير ومحصور حتى الآن في مجموعة صور نمطية.

وقدم العجمي الشكر لكل الداعمين له في مسيرته الأدبية موضحاً أن سلسلة بلاد الذهب سوف تكتمل بصدور روايتين جديدتين في ذات السياق لتسويق الميراث الثقافي الأسواني في إطار روائي إبداعي، يطمح أن يكون من بينهم عمل فني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى