كلام رجالة

4 نصائح لـ تنسيق ألوان الملابس للشباب.. لإطلالة جذابة

يسعى مختلف الرجال إلى الحصول على إطلالة أكثر جاذبية وأناقة، ولعل أول خطوات الوصول إلى ذلك هو تنسيق ألوان الملابس تلك العملية المهمة جدًا عند اختيار الإطلالة الخاصة بك، فالمظهر اللائق لا يكتمل إلا من خلال ذلك التناسق، لذلك يجب عليك أن تكون على معرفة تامة بكيفية تنسيق ألوان ملابسك، لذلك في السطور التالية تقدم لك منصة “كلمتنا” الكتالوج الكامل لتنسيق ألوان ملابسك من أجل إطلالة أكثر أناقة وجاذبية.

في الكثير من الأحيان عندما ترى شخص أنيقًا قد تنبهر بطريقة تنسيقه لملابسه، ولكنك قد لا تلاحظ أن نفس الملابس التي يرتديها من الممكن أن توجد في دولاب ملابسك، ولكن يكمن السر في كيفية تنسيق تلك الملابس مع بعضها البعض بطريقة أنيقة ومهندمة، لذلك يجب عليك أن تكون على دراية بأهم قواعد تنسيق ألوان الملابس الرجالي لتجد نفسك في إطلالة أكثر جاذبية.

تنسيق ألوان

لماذا يجب تنسيق ألوان الملابس الرجالي؟

يحتاج الرجال إلى تنسيق ألوان الملابس ليس فقط للحصول على مظهر أنيق والظهرو بشكل متناسق وراقي، ولكن أيضًا يحتاج إلى تنسيق ألوان الملابس من أجل أن تكون متناسقة مع البشرة والجسم ولتحقيق الثقة بالنفس وأشياء أخرى أهمها:

1. إعطاء انطباع جيد

يريد العديد من الرجال ترك انطباع أولي جيد، سواء كان ذلك في الحياة الاجتماعية أو مقابلات العمل، لذلك فإن تنسيق ألوان الملابس تجعل المظهر جيدًا ومهندمًا ذلك الأمر الذي يعطي انطباعًا جيدًا للغاية يؤكد أناقتك وتنظيمك.

2. زيادة الثقة بالنفس

اختيار الملابس بشكل منظم وتنسيق ألوانها بشكل جيد، يبعث بثقة كبيرة بالنفس، لذلك قبل اختيار ملابسك احرص دائمًا على اختيار الملابس التي تناسبك وتجعلك أكثر ثقة.

تنسيق ألوان

3. تحسين المظهر

اختيار الألوان بشكل صحيح وتنسيقها ووضع بعض اللمسات الخاصة يساعدك على تحسين مظهرك لتبدو في غاية الجاذبية والأناقة، كما أن ذلك الأمر يساعدك بشكل كبير على إخفاء أي عيب في مظهرك.

4. التأثير على اختياراتك

عندما تقوم بتنسيق ألوان الملابس جيدًا وتختار الملابس بشكل منظم، ينعكس ذلك الأمر على اختياراتك الأخرى من الإكسسوارات المناسبة لك مثل الحزام ورابطة العنق والحذاء، لتحصل على مظهر أنيق متكامل.

تنسيق ألوان

اقرأ أيضًا: من الكلاسيكية للجينز والشارلستون.. كيف تطورت أزياء الرجال من الستينات حتى الآن؟

كيف تستطيع تنسيق ألوان الملابس؟

عندما نتحدث عن تنسيق ألوان الملابس لا يجب علينا تجاهل لون البشرة، فمن المهم للغاية الانتباه إلى ذلك الأمر ومعرفة كيفية تنسيق ألوان الملابس مع لون البشرة، فإذا كنت من أصحاب البشرة البيضاء عليك تجنب ارتداء الألوان الفاتحة جدًا أو ألوان الباستل لأنها ستجعل مظهرك يبدو وكأنه أكثر شحوبًا، أما إذا كنت من أصحاب البشرة الداكنة يجب عليك أيضًا تجنب ارتداء الألوان الداكنة بل احرص على الألوان التي تناسب لون بشرتك وتجعلك أكثر أناقة.

تنسيق ألوان

أما بشكل عام عندما تبدأ في تنسيق ملابسك وألوانها حتى تجعلها أكثر أناقة عليك أن تنتبه لعدة أشياء فمثلًا عليك الاعتماد على تدريج الألوان في الملابس فعندما تختار الألوان الغامقة للبنطلون عليك اختيار الألوان الفاتحة للقميص، وأيضًا إذا كنت سترتدي تيشرتًا أو قميصًا منقوشًا أو به رسومات يجب عليك ارتداء بنطلون لونه مثل ألوان تلك النقوش والرسومات، كما يمكنك أيضًا تنسيق ألوان الملابس بكل سهولة عن طريق اعتمادك على الألوان المحايدة التي يسهل تنسيقها مع باقي الألوان وتتمثل تلك الألوان في “الأبيض، الأسود، الرمادي، البني، والزيتي”.

تنسيق ألوان

إلى جانب ذلك عليك الانتباه جيدًا إلى شيء مهم للغاية لكي تكتمل أناقتك، يجب عليك اختيار الحذاء المناسب مع التركيز مع لونه لتنسقه مع ملابسك، فإذا كنت تحب ارتداء الملابس الكاجوال يمكنك الاعتماد على استخدام الحذاء الأبيض الرياضي وكذلك احرص أيضًا على تنسيق لون جواربك مع لون الحذاء، أما إذا كنت من محبي الألوان الداكنة في الأحذية يمكنك الاعتماد على اللون الأسود الذي تستطيع من خلاله التنسيق مع العديد من ألوان الملابس.

تنسيق ألوان

نصائح عليك اتباعها قبل تنسيق ألوان الملابس

1. يجب عليك أن تكون على معرفة تامة بمختلف الألوان ودرجاتها، ليسهل عليك الأمر في تنسيق الألوان عند اختيار ملابسك.

2. احرص على اختيار لون واحد في ملابسك ولكن بدرجات مختلفة، فذلك الأمر يجعلك أكثر أناقة وجاذبية ويساعدك على تنسيق الألون بكل سهولة.

3. لا تخلط بين العديد من الألون في نفس الوقت، فيجب أن تكون ألوان ملابسك لا تتخطى الثلاثة ألوان لتكون منظمة أكثر ومتناسقة.

4. احرص على اختيار لون الحذاء والحزام واحد، حتى يتناسق مع ألوان ملابسك وتحصل على إطلالة جذابة وأنيقة تمنحك الثقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى