كلام رجالة

كيف يوفر “ملتقى شغلني” 7 آلاف فرصة عمل للشباب؟ .. إليك كافة التفاصيل

يبحث العديد من الشباب عن فرص عمل، ولكن يواجهون الصعوبات في الكثير من الأحيان، وإنطلاقًا من هذا توفر منصة “شغلني” كل عام آلاف فرص العمل بهدف دعم مشاركة الشباب في المجتمع، وفي السطور التالية تقدم لك منصة “كلمتنا” كل ما تريد معرفته عن منصة “شغلني” وفرص العمل، وتفاصيل الملتقى السادس، وأيضًا التعرف على أهمية ملتقيات التوظيف وكيف تساعد الشباب في الحصول على عمل؟.

منصة شغلني:

في تمام الساعة التاسعة صباح يوم 31 يوليو، في وسط البلد بمبنى الجريك كامپس بالتحرير ينطلق الملتقى السادس للتوظيف، ذلك الملتقى الذي أعلنت عنه منصة شغلني ويوفر للشباب بمختلف مؤهلاتهم أكثر من 7 آلاف فرصة عمل متنوعة، يتم تقديمها عن طريق أكثر من 30 شركة من كبرى الشركات، كما أن من لا يستطيع الحضور إلى الملتقى يمكنه ملئ استمارة التقديم لكي يتم تحديد مقابلة “أون لاين”.

شغلني

ويأتي الملتقى في توقيت مناسب لمساعدة الشباب الذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كورونا على إيجاد فرصة عمل تناسبهم، وهو يعد فرصة جيدة لمن يرغب في العمل والحصول على وظيفة مناسبة، وملتقى شغلني يتم تنظيمه في إطار دعم مجهودات الدولة لتوفير فرص العمل للشباب والتقليل من البطالة وأجندة رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

شغلني

أما عن منصة شغلني فهي تعد أول منصة توظيف يتم فيها السماح بإجراء مقابلات مع الذين يبحثون عن عمل عبر الإنترنت، وذلك من أجل تيسير الأمر في جميع المحافظات وعدم الحاجة إلى الذهاب لجهة العمل، وفي الفترة القادمة تسعى منصة شغلني إلى التوسع لتصل إلى جميع الدول العربية، وذلك بهدف زيادة الاستفادة من قاعدة البيانات الكبيرة للغاية الموجودة على المنصة.

وتنظم منصة شغلني عدة ملتقيات توظيفية في مصر تهدف إلى توفير فرص العديد من فرص العمل بدون الروتين المعروف بتقديم السيرة الذاتية والانتظار، ولكن تلك الملتقيات توفر الوظائف الفورية من خلال لقاءات شخصية بين راغبي العمل والشركات، كمل أن منصة شغلني توفر الآلاف من فرص العمل لجميع المؤهلات سواء كانت عليا أو متوسطة فضلًا عن توفير العمل أيضًا للحرفيين والفنيين.

شغلني

مدى أهمية ملتقيات التوظيف في مساعدة الشباب للحصول على وظيفة:

تكمن أهمية ملتقيات التوظيف في إتاحة الفرص أمام الآلاف من الخريجين حديثًا والشباب للحصول على عمل يتناسب مع متطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى السماح للشركات والمؤسسات الكبرى لمقابلة الباحثين عن فرص عمل مقابلة شخصية، فضلًا عن الحد من البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة لحاملي المؤهلات المختلفة والتفاعل مع سوق العمل، كما يسهل الملتقى التوظيفي الأمر على الخريجين حديثًا ولا يعلمون الشركات التي تحتاج إلى موظفين.

اقرأ أيضًا: أداؤك ضعيف في العمل .. إليك 10 نصائح لتحسينه

نصائح عليك اتباعها للاستفادة من ملتقيات التوظيف:

1. تعرف على سوق العمل المتاح في الملتقى:

يجب عليك قبل الذهاب إلى أي ملتقى توظيفي التعرف على جميع الشركات التي تشارك فيه، وأيضًا مجالات العمل التي ستوفرها وطبيعة العمل والفئة المستهدفة وجميع المعلومات، لأن ذلك الأمر سيساعدك على معرفة سوق العمل أكثر وتطوير مهاراتك حتى تؤهل نفسك إليه وتستفيد من ذلك في مقابلات العمل.

2. إجراء العديد من مقابلات العمل:

من المهم عند الذهاب إلى ملتقيات التوظيف عدم الاكتفاء بمقابلة عمل واحدة فقط، بل يجب إجراء العديد من مقابلات العمل مع الشركات التي تشارك في ملتقى التوظيف، فذلك الأمر يكسبك الخبرة الكافية في مقابلات العمل حتى لو لم تجتازها، مما يساعدك في المستقبل ويؤهلك إلى اجتياز مقابلات العمل فيما بعد.

اقرأ أيضًا: تعاني من ضغوط العمل .. إليك 10 نصائح

3. استغلال الفرص المتاحة:

تتيح ملتقيات التوظيف الكثير من فرص العمل، لذلك إذا أتيحت أمامك فرصة عمل من خلال الشركات المشاركة ولكنها لا تكون كما كنت تتخيل، فيجب عليك المبادرة باستغلالها حتى تأتيك الوظيفة المناسبة، كما أن تلك الوظيفة سيتم إضافتها في سيرتك الذاتية ومن الممكن أن تساعدك بعد ذلك في الحصول على فرص عمل أفضل في مجالات أخرى.

شغلني

4. مواظبة حضور ملتقيات التوظيف:

احرص على متابعة جميع ملتقيات التوظيف التي سيتم إقامتها، للتعرف على متي ستقام والمشاركة فيها، حتى إذا كان لا يوجد لديك وقت يمكنك الانضمام إلى الملتقيات التي تقام عبر الإنترنت، ولكن من المهم أن تكون على اطلاع دائم بجميع ملتقيات التوظيف ليكون لديك فرصة كبيرة في الحصول على وظيفة تناسبك.

5. ارتداء ملابس لائقة ومهندمة:

يجب عليك عند الذهاب إلى ملتقيات التوظيف أن تذهب مبكرًا لضمان الحصول على وظيفة، ولكن عليك الانتباه إلى ارتداء الثياب المناسبة للملتقى فلا يكون مظهرك فوضوي وغير منظم، بل احرص على ارتداء ملابسة أنيقة ومهندمة تليق بك؛ من أجل ترك انطباع جيد عنك في مقابلات العمل.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح لـ تنسيق ألوان الملابس للشباب.. لإطلالة جذابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى