ريادة أعمال

تعرف على أشهر 8 قنوات يوتيوب لرواد الأعمال المبتدئين

إذا كنت رائد أعمال جديد فإن الثورة الرقمية والتطور التكنولوجي هو سبيلك نحو شركتك الناشئة، فبضغطة زر يمكنك الخوض في عالم الأعمال والتعرف على أسراره وسر النجاح فيه، فمن خلال وسائل التواصل الاجتماعي وبالتحديد موقع “يوتيوب” يمكنك الاطلاع على كل ما يخص مجال ريادة الأعمال، لمعرفة خبايا ذلك العالم وكيفية بدء شركتك الناشئة وإدارتها بنجاح حتى الوصول إلى المنافسة والقمة.

كما ساهمت التكنولوجيا بشكل كبير في توفير الوقت والجهد الذي قد تبذله في البحث عن أماكن تقدم دورات تدريبية في ريادة الأعمال وحضورها، ففي العصر الحالي أصبح بإمكانك اختيار المجال الذي تهواه واحترافه من المنزل لتوفير الوقت واستثماره، لذا إذا كنت رائد أعمال جديد تقدم لك منصة “كلمتنا” بعض قنوات اليوتيوب التي تقدم لك كل ما تريد معرفته في مجال ريادة الأعمال من الأجل الاستعداد لخوض ذلك العالم بل والنجاح فيه أيضًا.

يوتيوب

قنوات يوتيوب لرواد الأعمال المبتدئين:

1. قناة اتعلم دوت كوم “et3alem.com”:

اتعلم دوت كوم هو قناة على اليوتيوب متخصصة في تقديم الكورسات التعليمية في مجالات إدارة الأعمال والبيزنس وخاصًة مجال ريادة الأعمال، وذلك من خلال تقديم مهارات ريادة الأعمال، وذلك الكورس عبارة عن سلسلة من 10 فيديوهات يتعلم فيها رائد الأعمال المبتدئ المهارات التي يجب على كل رائد أعمال اكتسابها، بالإضافة إلى السمات المشتركة في رواد الأعمال، فضلًا عن تقديم شرح مبسط لكل ما يتعلق بمجال ريادة الأعمال.

يمكنك الاطلاع على القناة .. من هنا

اقرأ أيضًا: تطبيقات تساعدك على تحويل فيديوهات اليوتيوب إلى MP3

2. قناة Young Entrepreneurs Forum:

تقدم قناة Young Entrepreneurs Forum محتوى يهدف إلى تعليم رواد الأعمال الناشئين كيفية بدأ مشاريعهم أو شركاتهم الناشئة، وذلك بدايًة من تعليم كيفية إدارة الوقت والعادات الصحية للناجحين حتى تعلم كيفية وضع خطة عمل ناجحة، ويتم ذلك من خلال سلسلة من الفيديوهات، وأهم ما يميز تلك القناة أنها تقدم محتواها بطريقة تعليمية رائعة ومميزة وذلك من خلال الرسوم المتحركة التي يتبعها شرح مبسط وسلس دون أي تعقيد أو صعوبة، مما يجذب رواد الأعمال لمتابعة تلك القناة.

يمكنك الاطلاع على القناة .. من هنا

3. قناة نوح كاجان “Noah Kagan”:

يمتلك تلك القناة نوح كاجان الذي أسس AppSumo، ذلك السوق الذي لديه شعبية كبيرة لرواد الأعمال في مجال ريادة الأعمال، ومن خلال تلك القناة يقدم نوح برامج تعليمية وتحفيزية، بالإضافة إلى مقابلات خاصة برواد الأعمال، وتتميز جميع الفيديوهات بتلك القناة ببساطتها ووجود المرح والفكاهة بها، ذلك الأمر الذي يجعل رواد الأعمال المبتدئين يتعلمون ويستمتعون أثناء المشاهدة.

يمكنك الاطلاع على القناة .. من هنا

يوتيوب

4. قناة Startup with Mike:

يمتلك هذه القناة رائد الأعمال مايك والذي أنشأ قناة على اليوتيوب ليشارك خبراته في مجال إدارة وريادة الأعمال مع الآخرين، ويقدم العديد من الفيديوهات التي تتحدث عن كيفية بدء مشروع أو شركة ناشئة وكيفية التسويق الصحيح، بالإضافة إلى أحدث الأدوات التي يتم استخدام لتنفيذ المهام في مجال ريادة الأعمال.

يمكنك الاطلاع على القناة .. من هنا

اقرأ أيضًا: تعرف على أشهر 5 قنوات لتعلم اللغة الألمانية

5. قناة GaryVee:

يمتلك تلك القناة رائد أعمال وصاحب العديد من المشاريع والشركات الناشئة الناجحة وأحد أزثر رواد الأعمال شعبية على اليوتيوب وأبرز خبراء التسويق في العالم، ومن خلال قناة اليوتيوب الخاصة به ينقل خبراته في مجال ريادة الأعمال، ويتم ذلك عن طريق مجموعة كبيرة من سلاسل الفيديوهات التي تساعد رواد الأعمال المبتدئين في إطلاق الشركات الناشئة وكيفية تنميتها، بالإضافة إلى تعلم كل ما يخص التسويق وريادة الأعمال.

يمكنك الاطلاع على القناة .. من هنا

6. قناة هوب سبوت “HubSpot”:

تهدف قناة اليوتيوب هوب سبوت إلى تقديم الخدمات والدعم في التسويق، وهي من أهم مصادر التعلم لرواد الأعمال والمدونين أو من يفكر في إنشاء مشروعه الخاص، كما أنها تعرض كل فترة قصص نجاح ملهمة لرواد الأعمال الناجحين، بالإضافة إلى تقديمها خدمات الأعمال التجارية والناشئة، لتصبح مصدرًا جيدًا في مجال ريادة الأعمال.

يمكنك الاطلاع على القناة .. من هنا

يوتيوب

7. قناة توني روبنز “Tony Robbins”:

يمتلك هذه القناة توني روبنز وهو رائد أعمال وخبير استراتيجي في مجال الأعمال، وتحتوي قناته على اليوتيوب على محادثات تحفيزية وملهمة لرواد الأعمال الناشئين، بالإضافة إلى نصائح تسويقة وإدارية للأعمال التجارية في مجال ريادة الأعمال، لذلك تعد من أفضل القنوات التي يجب على رواد الأعمال المبتدئين متابعتها.

يمكنك الاطلاع على القناة .. من هنا

8. قناة Dan Martell:

تتميز تلك القناة على اليوتيوب بأن من يقدمها هو رائد أعمال وأحد أهم خبراء التسويق في العالم، ومن خلال تلك القناة يقدم خبراته في مجال ريادة الأعمال لرواد الأعمال المبتدئين، فهو يقدم كل ما يخص الشركات الناشئة وكيفية إداراتها والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح.

يمكنك الاطلاع على القناة .. من هنا

اقرأ أيضًا: 5 قنوات لتعلم اللغة الإيطالية بسهولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى