ريادة أعمال

لرواد الأعمال.. لا تفوتك دورة “تحويل الفكرة إلى مشروع ناشئ” من حملة المليون ريادي

أصبح الجميع يتمنى امتلاك مشروعه الخاص الناجح، ومن المعروف أن أي مشروع يقوم على فكرة جديدة ومميزة، والكثير من رواد الأعمال المبتدئين لديهم تلك الأفكار التي يمكنها أن تحقق نجاحًا كبيرًا، ولكن لا يعرفون كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع ناشئ ناجح على أرض الواقع، أو كيفية تشكيل عرض قيمة فريدة وتحويل تلك الأفكار إلى منتجات أو خدمات لديها قيمة إيجابية ويحتاج إليها المجتمع، فضلًا عن تحقيق أرباح ومكاسب جيدة.

لذلك من المهم معرفة كيفية تحويل الفكرة إلى مشروع ناشئ، وكيفية تشكيل عرض قيمة فريدة بشكل جيد يساعدك على تحقيق النجاح، ويمكنك ذلك من خلال الالتحاق بالدورة التدريبية “تحويل الفكرة إلى مشروع ناشئ” بدون أي متطلبات والتي يتم تقديمها “أون لاين” عبر الإنترنت كما يتم تقديمها بلغة الإشارة أيضًا، وتأتي تلك الدورة التدريبية ضمن حملة مليون ريادي التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وتأتي حملة “المليون ريادي” في إطار مشروع رواد 2030 ورؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى تأهيل مليون رائد أعمال بحلول عام 2030 وتوفير المواد التعليمية اللازمة لهم عبر الإنترنت.

تحويل الفكرة إلى مشروع

وتستهدف حملة “المليون ريادي” الشباب المصري من مختلف الفئات وجميع الأعمار، ويتم تقديم برنامج تدريبي كامل عبر الإنترنت وبرامج تدريبية مخصصة لريادة الأعمال باللغتين العربية والإنجليزية من خلال مدربين على أعلى مستوى، وفي نهاية البرنامج يحصل المتدرب على شهادة إتمام الدورة التدريبية.

تحويل الفكرة إلى مشروع

اقرأ أيضًا: “المليون ريادي”.. مبادرة جديدة للشباب المصري تعرف عليها

أما عن أهم الأشياء التي سيتعلمها المتقدم للدورة التدريبية تحويل الفكرة إلى مشروع ناشئ وكيفية تشكيل عرض قيمة فريدة فهي:

1. تعلم التفكير على أساس الخسارة الميسرة للأعمال في عالم ريادة الأعمال.

2. فهم جميع المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال.

3. استخدام 5 تقنيات مختلفة للتحقق من نموذج الأعمال.

4. فهم ريادة الأعمال في إطار التفكير الابتكاري للمستقبل.

5. التعرف على كيفية استخدام الشركات الناشئة الناجحة لنظرية التأثير في نجاحها.

وعن محتوى الدورة التدريبية تحويل الفكرة إلى مشروع ناشئ، وكيفية تشكيل عرض قيمة فريدة فهي تحتوي على 9 محاضرات لا تتخطى مدتهم جميعًا ساعتين، وتنقسم المحاضرات إلى قسمين هما:

  • القسم الأول: والذي يتضمن الجزء الأول من المحاضرات، ويضم 5 محاضرات هم تاريخ ريادة الأعمال، ما هي الشركة الناشئة، قيمة الابتكار، مرحلة ما قبل الإنطلاق، وكيفية اختيار فريق العمل “إدارة الموارد البشرية”.
  • اﻟﻘﺴﻢ الثاني: والذي يتضمن الجزء الثاني من المحاضرات، ويضم 4 محاضرات هم التخطيط المالي، بعض دراسات الأعمال الهامة، تحليل السوق، وكيفية بناء خطة عمل ناجحة.

تحويل الفكرة إلى مشروع

عن الدورة التدريبية “تحويل الفكرة إلى مشروع ناشئ، وكيفية تشكيل عرض قيمة فريدة” فهي تقدم أدوات عملية مجربة لتحويل الفكرة إلى منتج أو خدمة تخلق قيمة للآخرين، وتركز الدورة على تعريف الطلاب على هذه الأدوات، وتعليمهم كيفية التمييز بين الأفكار السيئة والجيدة، وكيفية بناء استراتيجية رابحة، وكيفية تشكيل عرض قيمة فريد وكذلك إعداد خطة عمل، بالإضافة إلى مقارنة ابتكاراتهم بالحلول الحالية لتحظى خطتهم بالمرونة.

أما عن مقدمها فهو رأفت يوسف، استشاري وأستاذ في الإدارة والتسويق، شغل العديد من المناصب الإدارية في بعض الشركات العالمية في مجال الأدوية مثل شركة شيرنج بلاو وشركة ميرك شارب في البيع والتسويق والإدارة لمدة 12 عامًا، كما عمل مستشارًا للإدارة والتسويق، بالإضافة إلى عمله مستشارًا نفسيًا و محللًا للشخصية لشركات في مجالات البناء و التشييد، الأدوية، خدمات و صناعة الغذاء وفي الزراعة و قطاعات أخرى، والتي كان يدير بها مهام مختلفة وأنواع متنوعة من العملاء.

يمكنك التسجيل في الدورة التدريبية .. من هنا

اقرأ أيضًا: للشركات الناشئة.. لا تفوتك دورة “بناء العلامة التجارية” من حملة المليون ريادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى