كلمتها

من مستحضرات التجميل إلى حفاضة الأطفال.. كيف يمكنكِ تجهيز حقيبة طفلك للخروجات؟

قبل الزواج يا عزيزتي فإن حقيبة يديك كانت ممتلئة بأدوات التجميل والعطور وغيرها من المستلزمات الشخصية، لكنكِ بمجرد أن تصبحي أم فإن الوضع سيتغير 180 درجة، فلم تعد حقيبتك تحتوي على تلك المستلزمات المرفهة وإنما أدوات العناية بصغيرك ومستلزماته الشخصية، لذافي السطور التالية تخبرك منصةكلمتناكيفية تجهيز شنطة طفلك للخروجات.

مرحلة الأمومة:

إذا نظرتِ إلى الوراء قليلًا قبل عام أو أقل، ستجدين تلك المرأة الأنيقة تتجهز للذهاب برفقة أصدقائها، تقف ما يقرب من نصف ساعة أمام المرأة ترتدي ملابس مذهلة وتضع مساحيق التجميل بعناية شديدة، ومن ثم تقرر أخذ البعض منها في حقيبة يديها الصغيرة من أجل تصحيح المكياج من حين لآخر، ثم ترتدي الحذاء ذات الكعب العالي وتنطلق نحو نزهة رائعة.

انتظري يا عزيزتي

أنتِ لست تلك الفتاة المدللة بعد الآن، فبينما أنتِ تقرئين هذه السطور يمكث صغيرك بين يديكِ تحاولين معرفة كيف يمكنكِ تجهزين حقيبته لأول مرة للتنزه سويًا، إنه شعور ممزوج بالحب والغرابة والخوف بعض الشيء، تشعرين أنكِ في شهور قليلة أصحبتِ أم لروح أخرى فتغيرت مهامك بعض الشيء.

فمن شراء مستحضرات تجميل صغيرة لاصطحابها في حقيبتك إلى أشياء أهم ذات معنى أرقى بكثير يفوق الوصف، فحافظي على هدوئك يا عزيزتي عندما تنظرين إلى المرأة وتجدين أنكِ مرهقة وهالاتك السوداء تزداد بسب عدم النوم بشكل كاف، ولكن ماذا لو كريم التفتيح خاصتكِ انتهى وأنتِ لا تدركين ذلك؟

لا تصرخي أرجوكِ فليس هناك وقت للصباح على الإطلاق فصغيرك يبكي على الأغلب أنه بحاجة إلى الطعام، أركضي إليه وحافظي على هدوئك قدر المستطاع، وأنت تقومين بإرضاعه يمكنكِ قراءة السطور التالية لمعرفة ما عليكِ تحضيره في حقيبة صغيرك من أجل تنزه الليلة، هل أنت مستعدة لتبديل عطرك المفضل بحفاضة طفلكِ؟

حقيبة

اقرأ أيضًا: إذا كنتِ “أم لأول مرة”.. 5 نصائح للتعامل مع طفلك

1- حفاضات الأطفال:

إن أول ما ستحتاجين إليه إذا كنتِ خارج المنزل هي حفاضات الأطفال، كما عليكِ وضع عدد كاف منها تناسب وقت مكثوك خارج البيت ولأي ظروف طارئة قد تحدث خاصة بالصغير أو تأخيرك خارج المنزل.

2- مناديل مبللة:

إن أهم غرض يجب أن تحويه حقيبتك هي المناديل المبللة الخاصة بالأطفال، لأنها ستفيدك في نواحي مختلفة، فعند تناول الطفل الطعام بالكاد بحاجة إليها، كذلك إذا اضطررتي إلى تغيير حفاضة الصغير فهي أولى ما ستحتاجين إليه، كما يمكنكِ أيضًا اصطحاب جيل مطهراحتياطي لأنه من الممكن ألا يتوافر الماء في المكان الذي ستذهبين إليه في من أجل تنظيف طفلك ويديك.

3- غطاء للرضاعة:

إذا كان طفلك ما زال صغيرًا فلابد أنه بحاجة إلى الرضاعة، ولأنكِ خارج المنزل ومن الممكن ألا يكون هناك مكان مناسب تذهبين إليه، فأنتِ بحاجة إلى غطاء للرضاعة من أجل إشباع طفلك في مأمن بعيدًا عن انظر الناس يا عزيزتي.

حقيبة

اقرأ أيضًا: هل يمتلك طفلك صديقًا خياليًا؟.. انصت إليه وتصرف بعناية

4- الببرونة:

 إذا كنتِ تريدين إرضاع طفلك صناعيًا فعليكِ تجهيز الببرونة الخاصة به بالماء المغلي واللبن وإعطائه إياها في موعدها المحدد، بالذات إذا كنتِ لا تودين إرضاع الصغير طبيعيًا بسبب وجودك في الخارج، فيمكنك اللجوء إلى الببرونة كغرض مؤقت حتى وصولك إلى البيت.

5- مشمع نظيف:

إذا كنتِ تنوي المكوث فترة طويلة خارج المنزل، فلابد من اصطحاب مشمع نظيف في حقيبتك، لوضعه تحت طفلك أثناء تغيير حفاضته، لأنه من الممكن أن طاولة التغيير غير نظيفة، بالتحديد في الآونة الأخيرة في ظل انتشار الأوبئة والفيروسات حول العالم، لذا من الضروري الحفاظ على صحة طفلك قدر الإمكان.

6- ملابس إضافية:

عليكِ دومًا الحفاظ على توافر ملابس إضافية كاملة في حقيبتك من أجل طفلك، لأنه من الوارد جدًا إتساخ ملابسه أثناء تناول الطعام أو أثناء تغيير حفاضته أو لأي سبب آخر يا عزيزتي، حتى يضطرك الأمر إلى اللجوء إلى الحل الأسوء وهو إفساد نزهتك بالكامل لأنه ملابس اتسخت بشكل كبير ولا يمكنه التواجد بهذا الشكل.

حقيبة

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع طفل ال ADHD؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى