خروجتنا

لمحبي القراءة.. إليك أفضل الأماكن لبيع الكتب بسعر زهيد

مع ظهور الكتب الإلكترونية، ولاحقتها فيما بعد الكتب المسموعة، كلاهما حاز على إعجاب القراء، وانتشر من بعدها عدد مهوول من التطبيقات الخاصة بالكتب المسموعة، كما أن بعض الروائيين قرروا نشر نسخ إلكترونية لرواياتهم، كذلك مسموعة، لشدة إقبال القراء وعزوفهم عن شراء الكتب الورقية.

هناك عدد قليل من الناس تحتفظ بالكتاب الورقي، وتجد في رائحة أوراقه موسيقى متناغمة، مثلي أنا ومثلك وهناك بعض الأصدقاء المشتركين بيننا، الذين يستشعرون قيمة الكتاب حتى يومنا هذا، ومع ظهور الكتب الإلكترونية طورت دور النشر من انتاجها وطباعتها، مما زاد من سعر الكتاب، لتتجاوز بعض الكتب ال100 جنيهًا.

وعلى الجانب الآخر هناك أماكن لبيع الكتب بسعر زهيد، ومع مرور الوقت والزمان، نسيت تلك الأماكن وأصبح التردد عليها قليل مقارنة بعهدها السابق، إلا أن عادت الانتعاشة من جديد، ترصد لك “كلمتنا” أفضل الأماكن لشراء الكتب بسعر بسيط.

1. سور الأزبكية: 

أشهر من النار على العلم، من أول الأماكن المتخصصة في بيع الكتب بسعر قليل، في جميع المجالات والتخصصات، وأحيانًا تجد كتب قد مر عليها زمن طويل، فهو عبارة عن وجبة متنوعة من الكتب لجميع الأذواق بمختلف الأسعار، من مجلات الأطفال الجديدة والمستعملة إلى مجلات الموضة والديكور والمجلات الشبابية، والكتب والروايات الجديدة والمستعملة والقديمة جدًا والكتب التراثية.

يقع سور الأزبكية على بعد خطوات من محطة مترو العتبة، بالتحديد من أمام مسرح العرائس، تبدأ الأسعار عندهم من جنيه إلى الأسعار العادية للمراجع، ويمكنك شراء البوسترات وأعداد الصحف القديمة من بعض المحال في السور.

2. سور جامعة القاهرة: 

على امتداد سور جامعة القاهرة، موازيًا لسور الأزبكية تجد باعة للكتب المستعملة، حيث ينتشر باعة الكتب على أرصفة الجامعة بأسعار منخفضة جدًا، لتتناسب مع ميزانيات الطلبة، ويستطيع الطلاب أن يشتروا المناسب لهم، كما أن هناك بعض الباعة تقوم بالتسويق لنفسها بذكاء من خلال توزيع أرقام هواتفها، في حين أنك طلبت رواية أو كتاب معين ولم يكن متوفر حاليًا، تتفق مع البائع لإحضاره لك.

3. سور دار القضاء العالي: 

من أمام مبنى دار القضاء امتدادًا إلى شارع نقابة الصحفيين، كذلك وصولاً إلى مبنى الإسعاف، يتراص على الأرصفة مجموعة من الباعة للكتب الرخيصة والمستعملة والجديدة أيضًا، وحاول أن لا تبين لهم أنك في حاجة للكتب، لأنه سيتم استغلالك وبيع الكتاب بسعر أغلى.

4. سور السيدة زينب: 

بالرغم من انخفاض نسبة الزوار لهذا المكان، إلا أنه من أفضل الأماكن في بيع الكتب المبيعة، المستعملة والجديدة أيضًا، من على بعد من محطة مترو السيدة زينب، حيث تتواجد به أكثر من 40 مكتبة تتراوح الأسعار فيها من 2 جنيه إلى 10 جنيهًا.

5. الهيئة العامة المصرية للكتاب: 

يمكنك الحصول على كتب جديدة وقيّمة بأسعار رمزية جدًا، خاصة الكتب المباعة لمشروع “مكتبة الأسرة”، من مختلف فروع الهيئة العامة، وإن كنت من الزوار المميزين للهيئة ستستمتع بالخصومات على الكتب والروايات، وتتنوع إصدارات الهيئة ما بين الروايات والنصوص الأدبية والشعر والترجمات والكتب المتخصصة وغيرها.

اقرأ أيضًا: 8 كتب تنطلق بك إلى عالم النجاح.. لا تفوتك معرفتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى