خروجتنا

حان وقت الشتاء؟.. إليك أهم النصائح قبل الخروج من المنزل

مع بداية فصل الشتاء تبدأ الأمراض الشتوية في الانتشار وعلى رأسها أمراض البرد والأنفلونزا والزكام، وهذه الأمراض تصيب بنسبة كبيرة الأشخاص ضعيفي المناعة بشكل أكبر من غيرهم، لكن توجد أيضاً بعض العادات التي نفعلها، والتي تزيد من فرصة تعرضنا للأمراض الشتوية على وجه الخصوص، لذلك سنتعرف على أهم النصائح المتبعة قبل الخروج في فصل الشتاء.

هذه الطرق الصحيحة التي يجب أن تتبعها في فصل الشتاء حتى تقل فرصة الإصابة بالأمراض الشتوية، والأمر لا يتطلب سوى اتباع هذه السلوكيات وتجنب بعض السلوكيات التي سوف نخبركم بها والتي يشيع فعلها بشكل خاطئ في فصل الشتاء.

1- لا تضع نقط الأنف قبل الخروج من المنزل

يساعد البرد على تضييق الممرات الأنفية، وعندما نقوم بوضع قطرات تفتيح الأنف فإن الغشاء المخاطي، لن يتمكن من حمايتنا من الميكروبات الداخلة إلينا، أو تدفئة الهواء الداخل، وبدلاً من وضع قطرات الأنف حاول تنظيف أنفك.

2- التنفس الصحيح

عندما تتنفس من خلال فمك فإنك لن تستطيع تدفئة الهواء الداخل إليك أو ترطيبه وهذا ضرر كبير، لذلك بدلاً من التنفس من خلال فمك حاول أن تتنفس من خلال أنفك ببطء وبعمق إذا كان أنفك مسدوداً إلى حد ما.

3- لا تغطي أنفك وفمك في الجو البارد

يمكن لبخار الماء الخارج مع الزفير أن يتحول إلى ثلج عند ملامسته للشىء الذي تغطي أنفك به، لذلك يكون الهواء الذي يمر خلال هذا الغطاء أبرد من الهواء العادي مما يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض الصدر، وإذا اضطررت أن تغطي وجهك فلا تغطي أنفك.

4- لا تضع الكريم قبل الخروج من المنزل مباشرة

عند وضع الكريم على الجلد فإنه يقوم بتبخير الماء الموجود به وهذا سوف يتسبب في ضرر بالغ للجلد بسبب البرودة الشديدة، لذا يجب عليك أن تتجنب الخروج من المنزل في أول نصف ساعة بعد وضع الكريم.

اقرأ أيضًا: هل تعاني من رهاب الخروج من المنزل؟.. إليك أبرز 6 نصائح للتخلص منه

5- لا تخرج من المنزل جائعاً في الجو البارد

من المعروف أن الجسم يحتاج إلى الطاقة في الجو البارد لكي ينتج الحرارة، وإلا فسوف يبرد بشكل أسرع، لذلك يجب أن تأكل عند إحساسك بالجوع ولا تخرج من المنزل إلا بعد أكل أي شئ ولو حتى فطور خفيف وكوب من المشروب الساخن.

6- لا تشرب مشروبك الساخن قبل خروجك من المنزل مباشرةً

تتسبب المشروبات الساخنة في تمدد الأوعية الدموية، لذلك عند الخروج من المنزل بعد شرب المشروب الساخن لمدة أقل من نصف ساعة سوف تفقد حرارة جسمك بشكل أسرع، إذا أردت شرب شيء قبل الخروج من المنزل، يمكنك شرب الماء أو مشروب فاتر وليس ساخن.

7- لا تلبس الملابس الضيقة

إذا ارتديت ملابس ضيقة جداً فسوف تزيد احتمالية برودة جسمك، لكن إذا ارتديت ملابس أكثر اتساعاً فسوف يساعد الهواء الموجود بين جسمك والملابس في تدفئة جسمك بشكل أفضل.

8- لا تسرع في المشي إذا شعرت بالبرد

إذا شعرت أنك بردت بشكل كبيرلا تسرع في المشي، ولكن عوضاً عن ذلك قم بالدخول إلى مكان دافئ، ليكن مطعم أومقهى ليبدأ جسمك في التدفئة، ثم اكمل طريقك بعدما يكون جسمك قد اكتسب قدراً من الدفء.

الخروج في الشتاء بالرغم من صعوبة الخروج في الشتاء، إلا أنه من أكثر فصول السنة الممتعة للخروج فيه، ولكن من خلال اتباع النصائح التي تحدثنا عنها اليوم في موضوعنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى