فعاليات و مبادرات

هند صبري: حبي للمغامرة دفعني للموازنة بين عملي كفنانة ودوري كأم

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال 43، وفي هذه الدورة يقدم المهرجان الكثير من عروض الأفلام والندوات الحوارية التي تدعم صناعة السينما والفن، ولقد حاز الكثير من نجوم الفن على الجوائز الفنية سواء الهرم الذهبي أو جائزة فاتن حمامة نتيجة أعمالهم التي ناقشت قضايا هامة للمجتمع المصري.

وفي هذا الإطار تم تنظيم ندوة حوارية للفنانة هند صبري من ضمن الندوات الحوارية الفعالة لمهرجان القاهرة السينمائي، وقادت الإعلامية جاسمين طه حوار الفنانة هند صبري.

ودار الحوار حول قضايا المرأة وطرق الفنانة هند صبري في التعبير عنها في أعمالها الفنية سواء بتقديم فيلم بنات وسط البلد أو مسلسل عايزة أتجوز أو المسلسل القادم علا عبد الصبور.

وتحدثت الفنانة هند صبري عن حياتها الخاصة قائلة أن الموازنة بين المنزل والعمل نتجت عن حبي للمغامرة للتحدي والمثابرة، وكوني خرجت من بيئة تحترم المرأة جيداً، وهذا ما شجعني على دعم الأنثر في أعمالي بشكل عام، كما تحدثت عن علا عبدالصبور قائلة إن شخصيتها قامت على التحدي والمثابرة، وكونها تواجه العديد من المشكلات، خاصًة أن هذه المشكلة تعثر حياة المرأة العربية وهي العمل والمنزل والزواج.

كما ذكرت هند أن المرأة العربية لديها العديد من العوائق والتي تدور حول حالة الصمت التي تعيشها المرأة في المجتمع العربي، ويجب أن تُكسر حالة الصمت، والتي تواجهها المرأة بسبب الجمل التي ظلت تسمعها طوال لحظات حياتها، ومن بين تلك الجمل: “حافظي على بيتك ودورك مع عيالك ومالها دي مجنونة عند عصبيتها”.

والجدير بالذكر أن الفنانة هند صبري دخلت عالم الفن منذ عمر ال 14 عاماً، واليوم وضعت صورة الفنانة هند على كرتاج تونس، وتوجه الفنانة هند صبري رسالة إلى المرأة قائلة: “يجب عليكي تجربة جميع الأشياء والقدرة على عمل جميع الأعمال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى