فعاليات و مبادرات

تطوير المنصة الرقمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53

خلال أيام قليلة تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 التي يفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتأتي تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، وتقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن تحقيق رؤية الدولة المصرية للتحول والرقمي وأهميته، وضرورة رقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين، قامت وزارة الثقافة بتطوير المنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، والتي تم إطلاقها في الدورة الماضية؛ حيث سيتم إتاحة البيع Online للكتب على المنصة، وتوفير خدمات التوصيل بالتعاون مع وزارة الاتصالات ممثلة في البريد المصري لأي مكان داخل مصر.

إلى جانب الخدمات المقدمة من قبل، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التي ستجري على أرض الواقع وتُصور وتُبث Online، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض، كما تضم المحتوى الرقمي، وأيضًا خطوات التسجيل للحصول على تذكرة الزيارة على الرابط الخاص بالموقع.

خطوات التسجيل للحصول على تذكرة:

1. يمكنك حجز تذكرة معرض الكتاب من خلال الدخول على الرابط الخاص بموقع معرض الكتاب الإلكتروني، من هنا.

2. اضغط على خيار “احجز التذكرة الآن”.

3. حدد عدد التذاكر المراد حجزها دون حد أقصى، وسجل جميع البيانات المطلوبة والتي تتمثل في “الاسم ورقم الموبايل والبريد الإلكتروني والعمر والجنسية والنوع”.

4. اختار طريقة الدفع التي تناسبك “أون لاين” من خلال “الكريديت كارت أو فوري أو خدمات كاش”.

5. بعد الانتهاء من عملية التسجيل سيتم إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

يبلغ سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 5 جنيهات للفرد، وتتوافر التذاكر من خلال شباك الحجز على البوابات المتعددة بالمعرض، كما يمكن الحجز دون حد أقصى للفرد، ولكن يفضل الحجز الإلكتروني؛ وذلك منعًا للتكدس.

يذكر أن الكاتب يحيى حقي هو شخصية المعرض هذا العام، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال، وتحل دولة اليونان كضيف شرف على الدورة 53، وتقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، وتبدأ مواعيد المعرض من السبت إلى الأربعاء من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، والخميس من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وتكون مواعيد عمل المعرض يوم الجمعة من 1 ظهرًا حتى 9 مساءً.

وتقام الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب على مساحة 80 ألف متر مربع، وتضم (5) قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحًا، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية والأجنبية  1067 دار نشر وتوكيلًا؛ حيث يبلغ عدد الناشرين المصريين (نشر عام) 292 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أجنبي) 43 ناشرًا، وعدد الناشرين المصريين (كتاب الأطفال، ووسائل تعليمية، وكتاب تعليمي مدرسي) 89 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب إسلامي وتراث) 97 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبة، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أكاديمي) 49 ناشرًا، وعدد الناشرين العرب 298 ناشرًا عربيًا، وعدد الناشرين (كتاب صوتي) 1، وعدد المشاركين من ذوي القدرات الخاصـة 2، وعدد المؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، وعدد التوكيلات 95 توكيلًا مصريًا، و45 توكيلًا عربيًا.

اقرأ أيضًا: بالفيديو| وزيرة الثقافة تعلن بدء حجز تذاكر دخول معرض القاهرة الدولي للكتاب إلكترونيًا وطرق الدفع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى