كلام رجالة

«داوي».. حملة شبابية لمعالجة الصدمات النفسية عن طريق الفنون التعبيرية

تشير الإحصاءات إلى أن 25% من المصريين يعانون من أمراض نفسية، ولعل هذا ما دفع فريق «داوي» إلى تبني حملة شبابية للتوعية بالصدمات النفسية وكيفية علاجها بالفنون التعبيرية.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح شباب كلية الإعلام جامعة MSA: نور بركي، سلمي أيمن، كريم مجاهد ومحمد صبحي، أنهم قاموا بإنشاء حملة «داوي» للحث على أهمية نشر الوعي عن الصدمات النفسية لدى الشباب والفتيات بداية من سن 18 عامًا إلى 35 عامًا.

موضحين أن الحملة تناقش شتى المواضيع التي من الممكن أن تسبب صدمات للإنسان، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الصدمات التي تواجه نساء ورجال المجتمع المصري، كما خصصت الحملة جزءًا خاصًا في البحث الأكاديمي الخاص بها للبحث عن مصادر الصدمات لدى النساء في المجتمع المصري.

العلاج بالفن:

أشار طلاب حملة «داوي» إلى أن حملتهم تهدف إلى نشر الوعي في المجتمع المصري من خلال محورين: الأول هو نشر الوعي عن الصدمات النفسية، أما المحور الثاني فهو كيفية علاج تلك الصدمات عن طريق الفنون التعبيرية مثل الرسم، التلوين، الرقص وغيرها من الفنون.

وأضاف الطلاب أن الحملة أيضًا تهدف إلى التوعية بالصدمات النفسية بين مختلف الناس سواء كانوا المعرضين للصدمة أو غير المعرضين للصدمة، حتى يمكن لجميع أطياف المجتمع معرفة كيفية التعامل مع صداماتهم وكيفية العلاج منهم، موضحين أن حملة داوي متضامنة تضامن تام مع نساء المجتمع المصري المعرضين لصدمات نفسية بسبب مشاكل المجتمع المصري، مثل العنف الأسري، التحرش، الاضطهاد النفسي والتنمر.

واختتم طلاب حملة «داوي» حديثهم لمنصة كلمتنا مؤكدين أنهم يريدون تغيير فكرة عدم لجوء العديد إلى مختص نفسي أو طبيب نفسي للعلاج من الصدمات أو الأمراض النفسية، خوفًا من العلاج النفسي كأنه وصمة، فالحملة مؤمنة إيمان تام بأهمية العلاج النفسي كأهمية العلاج البدني، فهو جزء لا يتجزء من صحة الإنسان.

تأتي الحملة اتساقًا مع جهود حكومية ومن مؤسسات المجتمع المدني لتقديم سبل العلاج النفسي، ومن بين ذلك إطلاق وزارة الصحة لمنصة متخصصة في الاستشارات النفسية، يمكنكم الحصول على الاستشارة مجانًا.. من “هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى