كلمتها

«صحتك في أكلتك».. حملة طالبات “MSA” لمواجهة السمنة

الصحة هي أثمن كنز يُمكن أن يمتلكه أي إنسان، ولا سبيل للحفاظ على الصحة إلّا من خلال تناول الطعام الصحي طوال الوقت، فالغذاء هو الوقود الذي ندخله إلى أجسادنا ويؤثر على طاقة ووزن الجسم ويعد عاملاً أساسياً في الصحة الشاملة للجسم.

وهذا ما دفع طالبات كلية إعلام جامعة MSA إلى إطلاقهن حملة توعية اجتماعية عن النتائج السلبية للسمنة لدى الأطفال والمراهقين، وذلك ضمن مشروع تخرجهن تحت عنوان «صحتك في أكلتك».

في حديثهن إلى «كلمتنا»، أوضحت كل من: رنا أنور، مريم طارق، وروضة محمد، أنهن قاموا بإطلاق حملة «أنتِ ظل نفسك» كمشروع تخرجهن، وتهدف الحملة إلى توعية الأمهات والمراهقين بالنتائج السلبية للسمنة لدى الأطفال والمراهقين.

«عشان صحتهم صحح أكلتهم»:

قالت الطالبات أن حملتهن التوعوية تركز على مساعدة الأمهات على إيجاد بدائل صحية للأغذية المنزلية، وتشجيع الأمهات على زيادة النشاط البدني لأطفالهن من أجل الحماية من السمنة، وتشجيع المراهقين على تناول الأكل الصحي.

«عشان صحتهم صحح أكلتهم» شعار الحملة الذي اختارته الطالبات عند إطلاق حملتهن، مؤكدين أن الحملة تهدف بشكل عام إلى تشجيع كل مراهق وكل أم على التغيير من اتباع عادات غذائية غير صحية على أساس يومي إلى نمط حياة أكثر صحة.

غذاء صحي:

أشارت طالبات حملة «صحتك في أكلتك» إلى أن بحث حملتهن استند بأكمله إلى مصادر أكاديمية، وناقشوا به الأسباب الرئيسية للسمنة عند الأطفال ولدى المراهقين التي لا يعرفها معظم الناس مثل الجينات والهرمونات ومقاومة الأنسولين، وقدمن حلول للأمهات والمراهقين مثل توفير بدائل وأفكار جديدة صحية لغذاء متوازن وصحي.

واختتمت طالبات مشروع التخرج حديثهن لمنصة كلمتنا موضحين أنهم قاموا بمناقشة كل جوانب المشكلة وأنواعها وحلولها بشكل نظري في ورقتهم البحثية، المكونة من 323 صفحة، وضمت أكثر من 89 مصدر أكاديمي موثق، كما أنهم أجروا مقابلات مع 3 أطباء في مجال التغذية، وقد حصل المشروع على علامة امتياز في الجزء النظري، والآن هم يعملون على الجانب العملي الذي يحتوى على إعلانات تليفزيونية، راديو، وعلاقات عامة.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى