كلام رجالة

لسهولة تعلم الأجنبية.. إليك أفضل 10 أفلام لمساعدتك

من منا لا يحب أن يطور لغته الأجنبية؟ خاصة إذا كانت بطريقة ترفيهية وفي نفس الوقت تعليمية، فإن تعلم اللغة ما يكون أسهل بكثير عندما تقوم بتسلية نفسك، وماذا يوجد أفضل من مشاهدة الأفلام لتمضية الوقت؟ لذلك ترشح لك منصة “كلمتنا” أفضل 10 أفلام أجنبية تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية.

قائمة أفضل الأفلام لتعلم الإنجليزية:

1_ فيلم The king’s Speech

لتعلم اللغة الإنجليزية من البيت، هذا الفيلم على رأس قائمتنا لأفضل الأفلام الأجنبية لمساعدتك على تعلم الإنجليزية، والسبب أن هذا الفيلم يتم فيه إجراء الحوارات بشكل بطيء ومتقطع، ويتم التركيز بشكل كبير على النقل المناسب بين الكلمات والجمل والمحادثات، ويدور الفيلم حول الأحداث والمشكلات التي حدثت للملك “چورچ السادس”، حيث كان مصاب بمشكلة تلعثم، سببت له صعوبة في الكلام، والتحدث بطريقة صعبة.

2_ فيلم Harry potter

معظمنا يعرف هذا الفيلم الخيالي، وتم ترشيحه ضمن الأفلام الأكثر تأثيرا في تعلم اللغة وتقويتها، لأنه يحكي قصة تخاطب الأطفال ويتم نطق الكلمات والجمل الأجنبية بطريقة يمكن للطفل الذي يبلغ من العمر 12 عاما فهمها، كما أن هاري بوتر يحتوى على سلسلة طويلة من الأفلام.

3_ فيلم Queen

تم إصداره عام 2005، وتدور أحداثه حول رد فعل العائلة المالكة البريطانية على وفاة الأميرة “ديانا”، وكانت عبارات هذا الفيلم رسمية وعملية للغاية وتنطق بلكنة كاملة.

4_ فيلم Pirates of the Caribbean

هذا الفيلم تم تقديمه في أكثر من جزء، حتى الآن تم اصدار ثلاثة أجزاء مختلفة، وليس فقط للتسلية، لكنه يستخدم أيضاً لهجة بريطانية، ويستخدم عبارات نستخدمها في حياتنا اليومية باستمرار، بالتأكيد ستحتاج هذه الجمل في المحادثات الإنجليزية اليومية.

5_ فيلم The World Of Warcraft

يحكي الفيلم قصة مشوقة، ويعتبر أكثر الأفلام تمييزا في تعلم الإنجليزية، من خلال التركيز على أسلوب المحادثات والكلمات الجديدة والحوار الشيق والجيد، فيمكنك من تقوية مهارات تحدث اللغة بشكل جيد.

6_ فيلم The Hunger Games

من الأفلام الرومانسية التي تروي قصة مشوقة وممتعة، بطريقة درامية، وخلال القصة ستتعلم العديد من العبارات باللغة الإنجليزية، فمعظم عباراته تُنطق بوضوح.

7_ فيلم Jurassic Park

صُدر هذا الفيلم في التسعينيات ويعتبر من أفضل الأفلام في هذا الوقت، فيساعدك كثيرا في تعلم الجمل والكلمات العلمية، ويجمع أيضاً الكثير من المرح أثناء تعلم اللغة.

8_ فيلم Sherlock Holmes

يعتبر هذا الفيلم بوليسي شهير، تم إصداره عام 2011، لا يتمتع فقط بالسحر، بل أيضاً الحوارات اليومية الأنيقة والكلمات العلمية، سيعلمك الكثير من الكلمات ونطقها الجيد وتقوية اللغة.

9_ فيلم The Babadook

رغم أنه فيلم رعب مخيف، إلا أنه من أروع أفلام التي تساعد في تعلم اللغة، تدور قصة الفيلم حول “أميليا” الأرملة التي فقدت زوجها في حادث سيارة حينما كانت في طريقها إلى المستشفى لولادة ابنها الوحيد صامويل.

10_ فيلم Men in Black

ليس من السهل فهم الإنجليزية بسهولة، لكن لحسن الحظ في هذا الفيلم أن “ويل سميث” يلعب دور البطولة، مستخدما اللغة بطريقة واضحة وسهلة ورائعة، والأكثر من ذلك أن قصته مشوقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى