خروجتنا

أين تقضي العيد؟ 3 أماكن للعائلات

يستغل العديد من الأشخاص أيام الإجازات والأعياد والعطلات لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بالنزهات واللقاءات العائلية، ويأتي عيد الأضحى المبارك ويحرص الجميع على الاستمتاع بالإجازة في الأماكن السياحية الجذابة، وتقدم لكم منصة كلمتنا اليوم مجموعة من الأماكن السياحية التي يمكنك قضاء موسم العيد فيها والاستمتاع بالإجازات.

قرية الريف العربي

وهي قرية للعائلات فقط، وهناك يمكنك قضاء يوم ممتع والقيام بالعديد من الأنشطة الممتعة ومنها الألعاب المائية وملاهي الأطفال وحمامات السباحة والحفلات.

وتمتد فقرات الاحتفال بالعيد في قرية الريف العربي طول اليوم وهذا ما يجعلها مكانًا مميزًا لقضاء العيد، كما أن هناك فريق إنقاذ متخصص لجميع حمامات السباحة خاصة للأطفال، ولا تنسى توثيق اليوم بالصور العائلية المبهجة أمام أبراج الحمام ومع الخيول.

أما عن أسعار التذاكر فهي 200 جنيهًا للفرد شاملة الإفطار والغداء، أما بالنسبة للأطفال فتبلغ 100 جنيهًا من سن 4 إلى 12 عامًا.

وتضم أنشطة القرية فقرات مسرحية وعروض أطفال وركوب الخيل ورسم وتصوير، أما عنوانها فهو في طريق المريوطية بإتجاه سقارة.

قرية فجنون

وهي أحدى الأماكن النادرة الجميلة التي لا تبعد كثيرًا عن القاهرة وهناك يمكنك الاستمتاع بحرية الفكر والجنون دون قيود، والقرية مصممة خصيصًا للأطفال للاستمتاع بالرسم واللعب وممارسة النشاطات المختلفة والحرف اليدوية مثل الطباعة والفخار والخشب والحديد والسجاد بعيدًا عن ضوضاء وزحام القاهرة.

أسس فجنون الفنان المصري العالمي محمد علام، وهو يؤمن بضرورة وجود مجتمع مثالي تتوافر فيه حرية التعبير عن الرأي والاحترام، وفي فجنون يمكنك التلوين على الحائط واللعب في الطين والاستمتاع بحرب الألوان ومباريات التسلق، إضافة إلى الاستمتاع بالأنشطة القروية مثل العجن والخبز وركوب الحيوانات.

أسعار الدخول هي 40 جنيهًا، وعنوان قرية فجنون في منطقة المريوطية بإتجاه سقارة على بعد 12.5 كيلومتر من ترعة المريوطية.

سقارة

ويعتبر هرم سقارة أحد المعالم السياحية الشهيرة في مصر ومن أقدم الأهرامات التي بنيت في مصر قديمًا، ويقع هرم سقارة بقرية البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، وأهم ما يميزه هو شكله المدرج الذي يجعله له مكانة مختلفة عن باقي أهرامات الجيزة ولهذا السبب كان يسمى بالهرم المدرج من قبل الباحثين.

وفي العيد يمكنك استغلال الاجازات وزيارة هرم سقارة والاستمتاع بمشاهدة تصميمه الرائع وزيارة المقبرة الجنوبية والاستمتاع بمشاهدة النقوشات والرسومات الفرعونية الرائعة، ولا تنسى أن تزور المعبد الجنائزي عند هرم زوسر لتستمتع بمشاهدة طرازه البديع الذي لن تراه في أي مكان آخر، وكذلك يمكنك المرور من مدخل مجمع هرم زوسر والاستمتاع بالأعمدة الحجرية والبهو والحجرات الخاصة به.

أما عن أسعار الدخول فهي للمصريين 10 جنيهات، وللأجانب 120 جنيهًا.

اقرأ ايضاً: أين تذهب في العيد؟ 3 أماكن مبهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى