كلمتها

6 كتب يجب على كل امرأة قراءتها

في الآونة الأخيرة أصبحت القراءة الهواية المحببة لشريحة كبيرة من الفتيات والسيدات، سواء كانت قراءة الروايات أو الكتب، وهو الأمر الذي يؤثر إيجابيًا على ثقافتكِ وطريقة تفكيركِ ورؤيتكِ للحياة.

فالقراءة تساعد على تحسين حالتك المزاجية والنفسية، وتفريغ طاقتك السلبية والانعزال عن العالم بما يحمله من ضغوط وروتين يومي ممل، إذ تذهبين في رحلة نحو أعماق الكتاب أو الرواية التي تقومين بقراءتها لتأخذ خيالك ومشاعرك بعيدًا عن العالم.

ولأننا نسعى إلى تنمية ثقافتك ووعيكِ وأفكارك، تخبرك منصة “كلمتنا” في السطور التالية بأفضل 6 كتب يجب على كل امرأة قراءتها لأنها ستغير حياتك نحو الأفضل.

1. رواية إيلا المسحورة

هي رواية من تأليف الكاتبة جيل ليفاين، وتناقش فكرة انتظار الفتيات لفارس أحلامها على الحصان الأبيض، ذلك المشهد الذي زرع في عقول الفتيات ليخلصها وينقذها من الواقع الأليم الذي تعيشه.

لكن خلال صفحات هذه الرواية تخبر الكاتبة النساء أن هذا الأمر ما هو إلا من وحي الخيال لا يوجد إلا في الأفلام، فبطلة رواية “إيلا المسحورة” هي طفلة تحل عليها لعنة من ساحرة ما تجعل الصغيرة تنفذ أوامر كل من يقابلها.

وبمرور الأحداث ترفض الطفلة الاستسلام وتصارع من أجل إنقاذ حياتها واستعادت حريتها، وذلك في وجود عدد من الأمراء الذي يحاولون الاقتراب منها بشتى الطرق، فهل ستنجح الصغيرة؟

اقرأ أيضًا: رحلة لاختيار كتاب جديد في 7 خطوات

2. رواية كبرياء وتحامل

هي رواية شهيرة للكاتبة العالمية جاين أوستن، خلال صفحات هذا الكتاب ستحصلين على دروس هامة فيما يخص حياتك، ستغير من تفكيرك ونظرتك للأمور، فتخبرنا جاين أوستن أن الانطباعات الأولى خادعة في أحيان كثيرة، لذلك قد نحتاج أن نمنح البعض فرصة أخرى قبل اتخاذ قرارنا الأخير، كما يخبرك يا عزيزتي هذا الكتاب أنه عند وقوعك في حب أحدهم، لابد أن يكون هناك تواضع وعدم تحيز في علاقتك العاطفية.

3. كتاب سندريلا سيكريت

هذا الكتاب هو من تأليف الكاتبة المصرية هبة السواح، يعد من أهم الكتب التي على كل امرأة قراءتها، فهو رحلة ممتعة لتطوير الذات، فبطريفة طريفة وسلسلة يساعدك على اكتشاف نفسك والتعرف عليها أكثر عن كثب، وكيف يمكنك تعزيز حب الذات داخلك وتقدير نفسك وتقبلها واحترامها، حتى تصبحين شخصًا ناجحًا وفعالًا.

4. رواية نساء صغيرات

هذه الرواية هي من تأليف الكاتبة لويزا ماي ألكوت، تدور أحداثها في القرن الـ 19 حول أربع شقيقات، يكبرن سوياً ويتشاركن حب الحياة والأسرة، ولكن تقرر كل واحدة منهن أن تبحث عن هويتها الخاصة، وعن الحب والفقر وأيضًا الثروة، فهذه الرواية من أكثر الروايات جمالاً وشهرة تلقي الضوء على فكرة استقلال المرأة.

5. رواية مذكرات فتاة صغيرة

هذه الرواية من تأليف آن فرانك، تدور أحداثها أثناء الحرب العالمية الثانية واحتلال هولندا بالتحديد، فخلال هذه الحرب الشنيعة قامت فتاة صغيرة بكتابة مذكراتها، وذلك خلال اختبائها من العدوان، فعبرت بروحها الطفولية عن الصداقة وكيف يمكنك تخطي العقبات وتجاوزها، كما تلقي هذه الرواية الضوء على الجانب العاطفي في هذه الحقبة التاريخية الزمنية.

6. كتاب قوة الثقة بالنفس

يعد واحدًا من أهم الكتب التي يجب عليكِ قراءتها، فإذا كنتِ تعانين من مشكلة الانتقادات المستمرة ممن حولك، فإن هذا الكتاب هو الأنسب لكِ، حيث يناقش تأثير الكلام السلبي على رؤيتك لنفسك وتقدريها، وهو الأمر الذي سيقلل من ثقتك بنفسك بمرور الوقت والإصابة بالاكتئاب والإحباط، فبعد قراءتك لكتاب قوة الثقة بالنفس ستتبدل نظرتك إلى نفسك، وتصبحين امرأة قوية لا تكترث لمن حولها وتعتمد على نفسها.

اقرأ أيضًا: إليكِ 6 كتب ستغير من تفكيركِ ورؤيتك للحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى