كلمتها

5 كتب توضح الفرق بين سيكولوجية الرجل والمرأة.. تعرف عليهم

من الأمور المسلم بها لدى الأفراد وجود اختلافات بين الرجل والمرأة، فسيكولوجية الرجل تختلف عن المرأة، فلكل منهما عالمه الخاص وطباعه المختلفة، فخلق الله الرجل لديه القدرة على تحمل القدر الأكبر من المسئولية، والمرأة تمثل الجزء الدافئ القادر على احتواء الآخر.

من خلال منصة كلمتنا نقدم لك عزيزي القارئ بعض الكتب التي تركز على الفرق بين الرجل والمرأة.

1. كتاب الرجال من المريخ ونساء من الزهرة

الكتاب من تأليف الطبيب النفسي “جون غراي” صدر في مايو 199‪2. يوضح الكتاب أهم المشاكل تحدث بين الرجل والمرأة، والاختلافات الجوهرية بينهما سواء في طريقة التفكير والتعبير عن المشاعر، ويعد الكتاب دليلا لتقوية الروابط بين الجنسين.

2. كتاب سيكولوجية الرجل والمرأة

الكتاب للمؤلف طارق النعيمي، ويتحدث فيه عن الاختلافات بين الجنسين التي تتسبب في كثير من المشاكل الزوجية، ويجب على المرأة والرجل استيعاب الفروق الجوهرية بينهما.

3. كتاب فن التعامل مع الزوج العنيد والزوجة العنيدة

يتحدث الكاتب الدكتور “ياسر نصر” في كتابه عن ضرورة التواصل والاحترام بين الزوجين، والبعد عن الأنانية والتكيف مع الاختلافات الموجودة في طباع كل منهم، وأن ينمو داخلهم المرونة اللازمة لاستمرار الحياة بينهم.

4. كتاب الرجل الحيوان

للكاتبة الدكتورة “فوزية الذريع” وتلقي الكاتبة الضوء على محاولة جديدة لفهم الرجل جيدا لتسطيع المرأة التعامل مع الرجل بالطريقة الصحيحة،وعن اسم الكتاب لا تقصد الكاتبة إهانة الرجل بل بالعكس، تتحدث عن مميزات الرجل أظهارها من خلال المواقف الحياتية.

5. كتاب أبيض وأسود “الرجل والمرأة”

يصنف كتاب أبيض وأسود بقلم “جورج صبري” بالأدب العالمي الساخر، فهو يتناول العلاقة بين الرجل والمرأة بطريقة ساخرة من خلال المواقف التي تحدث في الحياة اليومية، ومحاولة إظهارها من خلال المواقف الحياتية سواء في العمل أو البيت أو الشارع ويظهر الفروق الواضحة بين الطرفين.

اقرأ أيضا: أبرز 7 كتب مصرية حاولت كشف غموض “سيكولوجية الرجل الشرقي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى