فعاليات و مبادرات

وزيرة الثقافة تشهد احتفالية الأوبرا بالذكرى 70 لثورة 23 يوليو

عبد الدايم: ثورة يوليو علامة فارقة في تاريخ مصر وقدمت دعماً للثقافة والفنون

احتفالية وطنية كبرى شهدتها الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بمناسبة الذكرى 70 لثورة 23 يوليو، ونظمتها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، وأحياها كورال أطفال الأوبرا ونجوم الموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وحضرها حشد جماهيري ضخم من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية.

وخلالها وجهت عبد الدايم التهنئة لجموع الشعب المصري بهذه المناسبة الخالدة، وقالت إن ثورة يوليو علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيرة إلى أنها نجحت في تحقيق أحلام وطموحات أبناء الوطن، وأضافت أنها قدمت دعماً كبيراً ورعاية مميزة للثقافة والفنون أدى لازدهار الإبداع وإنتاج أعمال شكلت ذاكرة ووجدان الأمة.

وكان الحفل قد أقيم على مسرح النافورة وخلاله استعرض المايسترو صلاح غباشي خبراته المميزة في القيادة ليخلق حالة من التناغم والانسجام بين الفرقة الموسيقية والمطربين، كما شهد الميلاد الفني للصوت الواعد بسملة كمال البالغة من العمر 14 عام والحائزة على جائزة الدولة للمبدع الصغير، والتي أكدت ثراء مستقبل مصر في مجال الطرب حيث لفتت الأنظار بأداء مبهر لأغنيتي أم البطل وحبايب مصر.

وأثار المطربون الحماسة الوطنية للحضور الذين تفاعلوا معهم في مجموعة مميزة من المؤلفات التي عبرت عن مشاعر الولاء والانتماء منذ إعلان الثورة حيث تغنى مؤمن خليل بـ لو عديت وع الدوار، وقدم حسام حسني صورة، وشدت صابرين النجيلي بـ يا حبيبتي يا مصر ومصر التي في خاطري، وتغنت أميرة أحمد بـ ع الربابة والمصريين، وقدم وليد حيدر بالأحضان.

وأدى كورال الاطفال الله يا بلادنا – ابنك يقولك يا بطل- دولا مين- لفي البلاد، وتشارك الجميع في غناء يا أغلى اسم في الوجود، كما عزفت الفرقة موسيقى دموع في عيون وقحة، وسبق ذلك فيلما تسجيليا من إعداد استوديو المونتاج بالأوبرا تناول مسيرة ثورة 23 يوليو منذ انطلاقها وأهم نتائجها مرورا بمراحل الإصلاح الذي تبعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى