قهوة العلوم

«The 5th Wave».. موجات فضائية تدمر العالم وتبيد البشرية

تعد أفلام الخيال العلمي والكوارث الطبيعية، واحدة من الأفلام التي يعشقها الكثير حول العالم، فهي تأخذنا في رحلة نحو التغيرات الكارثية التي قد يشهدها العالم، ومدى تأثيرها على الأرض والبشر، لعلنا ننقذ كوكب الأرض.

في إطار ذلك تصطحبك منصة «كلمتنا» في رحلة قصيرة نحو فيلم «The 5th Wave» للتعرف على الخمس موجات المجهولة التي أصابت الأرض.

فيلم The 5th Wave

تدور أحداث هذا الفيلم حول عدد من الهجمات الفضائية على كوكب الأرض شنتها كائنات مجهولة يزعم أنهم الفضائيون من أجل تدمير الأرض، مما أدى إلى حدوث زلازل وموجات المد وعدد من الأمراض المختلفة، وهو الأمر الذي ترك الأرض في حالة من الهلاك.

بسبب تلك الهجمات غير المبررة تقرر بطلة الفيلم «كاسي» الهروب من أجل إنقاذ شقيقها الأصغر، للتصدي إلى الموجة خامسة، وفي أثناء هروبها من هذا الدمار تجتمع «كاسي» بشاب غامض يصبح أملها الوحيد للنجاة.

اقرأ أيضًا: إليك أفضل 5 أفلام عن الكوارث الطبيعية

الموجات الخمسة

يشهد الفيلم 5 موجات تهاجم كوكب الأرض، فالموجة الأولى هي نبضة كهرومغناطيسية تقضي على الطاقة في العالم أجمع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى سقوط الطائرات، أما الموجة الثانية تتمثل في سلسلة من موجات المد التي تتسبب في تدمير المناطق الساحلية.

تليها الموجة الثالثة التي هي عبارة عن وباء يتفشى ليقتل الملايين من الناس حول العالم، أما الموجة الرابعة هي وجود قناصين يطاردون الناجين من تلك الموجات السابقة من أجل قتلهم، وبسبب ما حدث يقرر أبطال الفيلم الهروب من الموجة الخامسة التي من شأنها أن تنهي على العالم بأسره.

هذا الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جيه بليكسون، وﺗﺄﻟﻴﻒ ريك يانكي وسوزانا جرانت، أما طاقم العمل فهم كلوي جريس موريتز ليف شرايبر ماريا بيلو رون ليفينجستون نيك روبينسون ماجي سف وغيرهم.

اقرأ أيضًا: فيلم «The impossible» قصة حقيقية لعائلة واجهت تسونامي تايلاند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى