كلام رجالة

كتب مهمة لتنمية ذاتك.. تعرف عليها

تساعد كتب تطوير الذات على زيادة الثقة بالنفس وتطوير الشخصية وثقلها باستخدام الطرق العلمية السليمة، كما أن لها دور هام في تنمية المهارات وتطوير المواهب، وتقدم لكم منصة كلمتنا اليوم أهم 5 كتب لتطوير ذاتك وثقل مهاراتك.

قوة الثقة بالنفس للدكتور إبراهيم الفقي

وهو من كتب التنمية البشرية الهامة والمؤثرة، ويقدم الكتاب معلومات تساعدك لرفع الثقة بالنفس وتطوير الذات بصورة فعالة، ويساعدك الكتاب في البعد عن مصادر القلق والاهتمام بالمهارات الكامنة في نفسك وتطويرها، ويعد هذا الكتاب من أفضل المصادر التي تزيد الثقة في النفس وتساعد في تطوير الذات.

أيقظ العملاق بداخلك

وهو من تأليف الكاتب أنطوني روبنز، ويقدم لك هذا الكتاب أفكار تساعدك في تطوير ذاتك من خلال اتجاهين مختلفين، فهو يقوم بالإعتماد على التفكير الجسدي والعقلي من خلال استخدام تطبيقات واضحة بحيث يركز في القضايا النظرية والسلوكية مع تبني مجموعة من الأفكار التي تساعد في التأمل والتفكير العميق.

حياة بلا توتر

كتاب رائع ومختلف من تأليف الدكتور إبراهيم الفقي، ويتناول الكتاب العديد من الطرق الرائعة لعيش حياة بدون تعب أو إرهاق، كما يساعدك الكتاب على وضع مجموعة من الأولويات ليكون تركيزك منصب على تحقيق أهدافك والبعد عن كل مصادر التشتيت الناتج عن التأثر بالبيئة المحيطة بك.

مدير الدقيقة الواحدة

يعتمد هذا الكتاب للكاتب سبنسر جونسون على السرد من خلال رواية عدة تقنيات يستخدمها مدير فعال وهي أهداف الدقيقة الواحدة، ويوضح لك الكتاب أن المدح لدقيقة والتوبيخ لدقيقة وأهداف الدقيقة الواحدة قد تأخذ منك وقت قليل وهو دقيقة واحدة فقط لكن الفائدة منها تستمر لوقت طويل.

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس في العصر الرقمي

وهو من تأليف الكاتب ديل كارنيجي، ويقدم لك مجموعة من النصائح لتطوير الجانب الاجتماعي في شخصيتك، ومن خلال تطبيق النصائح على أرض الواقع تستطيع التأثير بشكل إيجابي على الآخرين.

اقرأ ايضاً: 5 أفلام لتنمية الذات للشباب.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى