كلام رجالة

كيف تتجنب العصبية في رمضان؟

يعاني معظم الرجال في شهر رمضان من العصبية والانفعال الزائد بسبب الصيام عن المنبهات والتدخين، ويصل الأمر بالبعض لحد الانهيار والشجار والصراخ رغم أن الموقف قد لا يحتاج لكل هذا الانفعال، وتقدم لك منصة كلمتنا أهم النصائح لتجنب العصبية في رمضان.

ويعد إدمان الكافيين والنيكوتين السبب الرئيسي لعصبية الرجال في رمضان مما يسبب لهم الصداع الشديد والعصبية المفرطة، ومع مرور الوقت يتكيف الجسم مع ذلك، كما يعتبر اختلال الساعة البيولوجية واضطراب النوم من الأسباب الرئيسية للعصبية والانفعال خلال شهر رمضان الكريم حيث يجب الاستيقاظ لتناول وجبة السحور مما يسبب الصداع والتقلبات المزاجية.

ومن الأسباب التي تسبب العصبية أيضا في رمضان الجوع والامتناع عن الطعام مما يتسبب في خفض مستوى السكر في الدم والشعور بالضيق والعصبية والانفعال، وكذلك فإن نقص الماء يزيد من التوتر ويضعف التركيز.

ويعد التنفس بعمق من أبرز الطرق للتغلب على العصبية في شهر رمضان الكريم، ولا بد من الحرص على ممارسة الاسترخاء لمدة 5 دقائق والابتعاد عن كل ما يزعجك لمحاولة استئناف مهامك ونشاطك من جديد، ويجب شرب ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور، ولا بد من الحصول على قدر كاف من النوم، والانتظام في ممارسة الرياضة للتخفيف من حدة التوتر وإتباع نظام غذائي متوازن لمنع التقلبات المزاجية والاكتئاب.

اقرأ ايضاً: 5 نصائح للرجال في رمضان.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى