فعاليات و مبادرات

عودة مسرحية “متجوزين واللا؟” على مسرح الأهرام.. اليوم

يستقبل اليوم مسرح الأهرام رائعة العرض المسرحي الكوميدي الغنائي الاستعراضي “متجوزين واللا …؟ ” في تمام الثامنة والنصف مساء برعاية الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

والذي أكد قائلا “إن إقامة العرض على مسرح الأهرام بقاعة نجيب محفوظ يأتي في إطار دور مؤسسة الأهرام التنويري الذي تقوم به لرعاية الفن الهادف والأعمال التي ترتقي بالإبداع والذوق العام وتناقش القضايا التي تدعم الوطن وأبنائه، مشيرا إلى أن العرض تناول قضية تهم المواطن وتدعم اتجاهات الدولة في مواجهة “التفكك الأسري” التي تقدم في إطار المسرح الكوميدي الغنائي الاستعراضي الهادف وهو عمل فني يستعيد قوة المسرح أبو الفنون ويذكرنا بأعمال جيل الستينات وعمالقة الفن المصري في قالب معاصر وتكنيك مختلف يتناسب مع جيل 2023″.

على جانب آخر حققت نجاحات العرض الغنائي الكوميدي الاستعراضي “متجوزين واللا …؟” العديد من ردود الأفعال المحلية والعربية خاصة بعد انطلاقتها الشهر الماضي على مسرح صاحبة الجلالة تمهيدا لجولتها المحلية والعربية، بعد أن قدمت ثمان مواسم مسرحية ناجحة برائعة مسرحية وجوه التي قدمت على معظم خشبات المسرح المصري بالعاصمة والمحافظات وحصدت عشرات الجوائز المحلية والدولية.

من ناحيته وجه الكاتب الصحفي ناصر عبدالحفيظ مؤلف العرض ومخرجه شكره إلر الكاتب الصحفي الكبير عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، معربا عن سعادته وفريق عمل فرقة المسرح المصري بتقديم العرض للزملاء الصحفيين بمؤسسة الأهرام وأسرهم مجانا عرفانا بالجميل والدور الكبير الذي تقدمه مؤسسة الأهرام العريقة في خدمة الوطن، وأضاف منذ أن استقلبتنا مؤسسة الأهرام العريقة كانت كتائب الإدارة الهندسية ومهندسي الصوت والإضاءة تعمل كخلية نحل بالتعاون مع فريق العمل ونجومه لخروج العمل بالشكل اللائق.

على جانب آخر تسببت نجاحات رائعة العرض المسرحي الكوميدي الغنائي الإستعراضي متجوزين واللا …؟ في حاله من الجدل داخل الأوساط الفنية والثقافية بعد الرصيد الهائل من الأخبار والتقارير والحوارات والتحقيقات الصحفية والمقالات النقدية التي وصفت العمل بالمختلف الثري والمدهش، ووضعته في مقدمه الأعمال المسرحية الجديدة التي تقدم رساله هادفه تساند الدول والحكومة وتناقش قضية تهم الجمهور المصري والعربي لمواجهة قضية التفكك الأسري.

كما رصدت العديد من الكتابات آراء الجماهير عبر وسائل التواصل التي أعربت عن بالغ إعجابها وتقديرها للعمل وصناعة.

وأشارت العديد من المقالات قدرة فريق العمل على استعادة روح مسرح القطاع الخاص المفقودة وجماهيره الذواقة، واعتبرت الأقلام النقدية أن العمل يعد نقلة جديدة ونقطه فارقة ومحطة هامة من محطات وتاريخ المسرح المصري.

وفي عدد من الإحصاءات التي تتابع الأصداء الخاصة بالأعمال المسرحية علي جوجل تصدرت رائعة مسرحية متجوزين واللا …؟ قائمة الأعمال المحلية والعربية وتصدر أبطال العمل القائمة الأولى في عمليات البحث.

لم تتوقف الأقلام النقدية والكتابات الصحفية عن المتابعة بشغف للكشف عن أسباب نجاحات العمل التي وصفت ببساطة السهل الممتنع، وجعلت الآراء تختلف حول أدوات المخرج في العرض الغنائي الكوميدي الاستعراضي، حتى أن محاولات وضعه تحت مشرحة نقدية لمنهج من المناهج المسرحية جاءت في صالح ثراء ودهشة نجاحات العمل الموصوف بالمختلف والمتميز والحداثي.

ورغم قتامة القضية المتناولة فإن العمل لستطاع أن يقدم جرعة من الطاقة الإيجابية والبهجة والتفاؤل في إطار الكوميديا الغنائية الاستعراضية التي استخدمت لتقليب تربة فكر ومشاعر ووجدان الجمهور المتلقي ليراجع نفسه ألف مرة قبل اتخاذ خطوة الطلاق.

ذكرت الكتابات أن هناك رغبة من صانع العمل في الحفاظ على تماسك الأسرة وعدم الانحراف إلر حافة الطلاق والانفصال ودق ناقوس الخطر حول مصير المستقبل في مصر وعالمنا العربي اذا استمرت نسب زيادة “الطلاق” والتفكك الأسري.

على جانب آخر كشف المخرج الفنان والكاتب ناصرعبدالحفيظ عن تقديمه لعدد من الوجوه الجديدة في العمل قائلا: “وجود وجه جديد يضيف نكهة خاصة للتجربة، مشيرا إلى أنها التجربة الثالثى له يدق من خلالها ناقوس الخطر تجاه مشكلة التفكك اللاسري التي أصبحت تؤرق المجتمع المصري والعربي أخرها رائعة مسرحية “وجوه” التي قدمت أكثر من ألف ليلة عرض على كبرى خشبات المسرح المصري ومعظم خشبات العواصم العربية وحصدت العديد من الجوائز والتكريمات في مختلف المحافل والمهرجانات”.

يشارك بطولة العرض مخرج العمل ناصر عبدالحفيظ الفنان القدير النجم محمد نصار، رشا مرجان، عمرو أصلان، هبة عبداللطيف، أحمد رحومه، مروة فرحات، أحمد حداد، منر مصطفي، مشاعل ابراهيم إربا، امال محمود، رجب محمد، سالي، بوسي إبراهيم، جنى ناصر، مساعد إخراج: هبة رجب، اميرة رجب، وبحضور نجم الماكياح علاء الفيزي وفريق عمله الماكير شريف عبده مساعد ماكياج وائل أبورية، دزاينر نجلاء فتحي، مخرج منفذ الكاتبة الصحفية أسماء عفيفي، تأليف وإخراج ناصر عبدالحفيظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى