فعاليات و مبادرات

حفل إفطار للخريجين بمشاركة روسية

نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية حفل الإفطار السنوي بمشاركة روسية وبحضور مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر والقنصل الروسي بالقاهرة طوربال اوطايف، ومستشار السفارة قنسطنطين كارالوف، ودينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية، وميخائيل انوخين كبير المهندسين بالبيت الروسي بالقاهرة.

ومن جانبه قدم شريف جاد رئيس جمعية الخريجين الشكر للوفد الروسي من أعضاء السفارة الروسية والبيت الروسي بالقاهرة لمشاركتهم حفل الإفطار وهو ما يعكس عمق التعاون والتواصل بين الخريجين والبعثة الدبلوماسية الروسية في مصر، وقدم جاد التهنئة لأعضاء الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بمناسبة شهر رمضان الكريم متمنيا لهم التوفيق ومعربا عن سعادته بانضمام جيل من الشباب من المحافظات المختلفة لعضوية الجمعية.

وأشار الدكتور فتحي طوغان الأمين العام إلى أن حفل الإفطار اتسم بمشاعر الود والدفء الإنساني بين الخريجين الذين يحرصون على المشاركة كل عام، وأكد طوغان أن بعض الخريجي جاء من محافظات مختلفة، كما جاءت المائدة متنوعة وذات أطباق شهية لفتت انتباه الضيوف الروس.

وأعرب مراد جاتين عن سعادته بالدعوة مشيرا إلى أنه كمواطن روسي مسلم رحب بحفل الإفطار مع الأشقاء المصريين من خريجي الجامعات الروسية.

وأكد القنصل طوربال اوطايف وهو أيضا كمواطن روسي مسلم يرحب دائما بحفلات الإفطار في مصر التي تتسم بأجواء خاصة مفعمة بالدفء والأخوة.

كما رحب قنسطنطين كارالوف بحفل الإفطار وهو تقليد سنوي ويحرص دائما على المشاركة فيه.

وفي ختام الأمسية الرمضانية قدمت الدكتورة منى زيدان الأستاذة بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان فقرة غنائية شعبية من الفلكلور المصري حازت على إعجاب الحضور من المصريين والروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى