كلمتها

أغرب تقاليد الزفاف التي تغيرت على مر التاريخ.. تعرفي عليها

يوم الزفاف هو أهم يوم بالنسبة للعروسين، وفي هذا اليوم يبحث الكل عن طرق مبتكرة وجديدة للاحتفال بهذا اليوم، ويكون لكل بلد طقوس وعادات للتعبير عن الفرحة بالعروسين في يوم زفافهم، لكن هناك بعض الطقوس غير المتوقعة وبعضها متوارث عبر الأجيال.

من خلال منصة كلمتنا نتعرف على بعض هذه العادات  الغريبة.

عادة رمي باقة الورد

يرجع تاريخ هذا التقليد إلى القرن التاسع عشر في إنجلترا، وكان شائع أن الأشخاص الذين يمسكون بباقة الورد هم القادمون في حفلات الزواج، وأيضا كان يشير هذا التقليد إلى أن السيدة التي تمسك باقة الورد سوف تتمتع بحظ وفير في حياتها.

رمي الأرز على العريس

هي عادة جرت بإلقاء الأرز على المتزوجين أثناء الاحتفالات والتمني للزوجين حياة مليئة بالازدهار والحب والتعهد بين الزوجين بالسير معا لآخر العمر.

عادة البصق

عند الذهاب لمشاهدة تقاليد الأفراح في كينيا نجد والد العروس يقوم بالبصق على رأس ابنته وعلى جسدها قبل حفل الزفاف، ويرمز هذا التقليد الغريب إلى الوفرة و الحظ السعيد والثروة بعد إتمام الزواج.

اقرأ أيضًا: ما السر وراء اللون الأبيض لفستان وطرحة الزفاف؟

عادة الضرب

في كوريا أيضا من العادات الغريبة ضرب العريس على قدميه بسمكة كبيرة أو عصا، و ذلك لاعتقادهم بأنها ستجلب الراحة والفرحة والسكينة بين الزوجين باقي أيام عمرهم.

الأرواح الشريرة

يتم تكسير الأطباق في اليونان لاعتقادهم أن حفلات الزفاف تجذب إلى العروسين الأرواح الشريرة وأن كسر الأطباق يقوم إبعاد هذه الأرواح عن العروسين.

الابتسامة ممنوعة

عند التقاط الصور الفوتوغرافية للعروسين في مصر ولاحظنا أن العروسين غير مبتسمين، فيكون هذا مثار للشك التساؤلات، لكن في الكونغو تفرض التقاليد على العروسين ألا يبتسما طوال حفل الزفاف وأن يكون جميع الحضور ملتزمين بالجدية حتى انتهاء مراسم الحفل.

تلاوة عهود الزواج

تنص هذه التلاوة على إقامة عهود الزواج طول العمر، وتنص على أن الزوجة يجب عليها أن تحب زوجها وتعتز به وتطيعه ولا يفرقهم شئ إلا الموت، وهذا التعهد أعتبر تقليد لعرائس العائلة المالكة، لكن الأميرة ديانا أول عروس ملكية تخرج عن هذا التقليد وترفض إقامة هذا العهد.

اقرأ أيضًا: “وصيفات العروس” ليست دليلًا على الحب.. وإنما للحماية من القوى الشريرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى