كلمتها

في فترة الخطوبة.. 8 وسائل تساعد على تحسين مهارة التواصل

كتبت: أسماء سمير

تعتبر فترة الخطوبة من المراحل المهمة التي ستمر على الشريكين المقبلين على الزواج، حيث إنها تسهم في إظهار مدى الاحترام والحب المتبادل بين الطرفين، وأثناء هذه الفترة يبحث كلا من الشريكين على طرق لتحسين وتطوير مهارة التواصل بينهم.

فمن الطبيعي أن يشعروا بالملل خاصة وإذا تمددت فترة الخطوبة لسنوات، ولكن يجب أن يحرصوا على عدم قطع التواصل بينهما، فالتواصل يعتبر وصلة الحب بينهم، ويعبر أيضا عن مدى نجاح هذه العلاقة، وحرصا منا على مساعدتك ستقدم لك منصة كلمتنا أهم الطرق والنصائح لتطوير وتحسين مهارة التواصل خلال فترة الخطوبة.

1. التواصل البناء

يمكن تحسين وتطوير مهارة التواصل، ولكن في البداية يوجد أساسيات للتواصل الجيد والتي يجب على الخطيبين أن يعرفاها، مثل إظهار الإيجابية في الحديث ولغة الجسد، والتحدث بكل صراحة وشفافية، وأيضا الاستماع الجيد، وفهم مشاعر الآخر، فكل ذلك من الأساسيات التي تساعد على تطوير التواصل بينكما.

2. المشاركة والتفاعل

يمكنكما مشاركة البعض في فعل أنشطة مفيدة، فسينمي هذا مهارة التواصل بينكما وسيزيد من قوة علاقتكما، لذلك احرصي على قضاء وقت ممتع معا، وذلك لإنشاء ذكريات جميلة تتذكرونها فيما بعد.

3. الحديث الإيجابي

يجب أن يكون لديك إيجابية أثناء حديثك، فهذا سيزيد من احترام وتقدير شريكك بك، لذلك احرصي على إظهار الجوانب الإيجابية بكل ما يتحدث بهِ شريكك المستقبلي وفي علاقتكما بشكل عام.

اقرأ أيضًا: 4 اختلافات بين الرجل والمرأة عليك معرفتها

4. التفهم أثناء التواصل

إذا حدث خلاف بينكما أو اختلافات في وجهات النظر، ففي ذلك الوقت احرصي على فهم موقف ووجهة نظر شريكك المستقبلي، وحاولي أن تظهري مدى تفهمك له ولمشاعره، فكل ذلك سيزيد من احترامه وتقديره لك، وأيضا سيعزز ذلك مهارة التواصل لديكم بشكل جيد.

5. الصدق والمصارحة

يجب أن تكوني صادقة وصريحة مع خطيبك، فهذا سيزيد وسيعزز من الثقة بينكما، لذلك احرصي على إفصاح مشاعرك وأفكارك بكل صدق وشفافية.

6. التقدير والامتنان

من الطرق الهامة في زيادة التواصل بين الشريكين، هي الاعتراف بمجهودات الآخر، لذلك يجب عليك إظهار تقديرك وامتنانك بكل ما يفعله خطيبك من أجل إسعادك، فمجرد أن تظهري ذلك هذا سيجعله يشعر بأنه شخص مهم في حياتك.

7. الإنصات الجيد

يجب عليك أن تستمعي إلى حديث خطيبك بعناية واهتمام، فهذا سيجعله يشعر بأنه محل تقدير، لذلك احرصي على الاستماع بشكل جيد إلى خطيبك عندما يتحدث، واحرصي أيضا على إظهار مدى اهتمام إلى حديثه.

8. حل الخلافات

لا تحل الخلافات في أي علاقة وبالأخص أثناء فترة الخطوبة سواء كانت طويلة أم قصيرة، ولكن الأهم هنا هو كيف نتعامل معها ونتخطاها، حيث يجب البحث عن حلول يتفق عليها كلا الطرفين، لهذا احرصي على التفكير الإيجابي أثناء الخلافات والتعامل معها بشكل بناء ومشترك.

وفي النهاية، احرصي على اتباع هذه النصائح، وذلك لكي تتخطي فترة الخطوبة بشكل جيد، وتكوين ذكريات ممتعة مع شريكك المستقبلي.

اقرأ أيضًا: 10 قواعد أساسية لاختيار شريك حياتك.. تعرفي عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى