كلمتها

4 اختلافات بين الرجل والمرأة عليك معرفتها

قد يعاني أحيانًا عدد كبير من الناس من مشكلة اختلاف التفكير بين الرجل والمرأة، فكل منهما يتوقع أن يعامله الآخر بطريقة معينة لكنه يتفاجيء في الحقيقة برد فعل معاكس

فإذا عُدنا إلى أصل الحكاية سنجد أن الطبيعة الفطرية والفكرية للرجل والمرأة مختلفة كليًا عن بعضهما البعض، سواء من الناحية العاطفية أو الفكرية أو حتى أسلوب الحياة، ولكن للأسف مازال البعض يجهل تلك الاختلافات بين الجنسين وهو الأمر الذي قد يتسبب في حدوث مشكلات لا حصر لها بين الطرفين.

لذلك تخبرك منصة “كلمتنا” في السطور التالية بالفرق بين المرأة والرجل في التفكير، وكيف يمكنك التعامل مع الطرف الآخر؟

1. النساء أكثر ثرثرة من الرجال

من المتعارف أن المرأة تحب التحدث أكثر من الرجل وبتفاصيل قد يجهلها الطرف الآخر، ولكن من الناحية العلمية فإن المراكز اللفظية للمرأة تتواجد في نصفي الدماغ أي الجانب الأيمن والأيسر، ولكن توجد لدى الرجال في النصف الأيسر فقط.

فالأمر متعلق تمامًا ببنية الدماغ والطبيعة الخلقية، ولكن الرجل بطبيعته لا يحتمل الثرثرة وينفر منها ولا يهتم بالتفاصيل الدقيقة التي قد تهتم بها المرأة، وهو الأمر الذي قد يسبب خلاف بين الطرفين لأنه يرفض سماعها وهي تريد التحدث دائمًا دون ملل!

اقرأ أيضًا: هل النساء أكثر ثرثرة من الرجال؟.. الدراسات العلمية تجيب

2. المرأة عاطفية والرجل عقلاني

خُلقت المرأة عاطفية تتحكم فيها مشاعرها أكثر من عقلها، وهي في الحقيقة غريزة الأمومة، بينما الرجل هو عملي أكثر، يلجأ إلى حل المشكلات وتلبية مهامه بوضوح، وفي وقت الأزمات يتمتع بالهدوء أكثر من المرأة وهو الأمر الذي سيساعده على التفكير بعيدًا عن العاطفة.

فإذا فكرنا قليلًا سنجد أن هذا الأمر يسبب توازن في الحياة بين الطرفين، لأن أحدهما يتميز بما ينقص الآخر، فلا يمكن أن يكونا الطرفين عاطفيين أو عقلانيين بشكل مبالغ، وإنما الاختلاف يحقق التوازن أحيانًا.

3. ذاكرة المرأة أقوى

تتمتع المرأة بذاكرة قوية خاصة فيما يخص التواريخ والأرقام والحقائق والأسماء، كما أنها قادرة على تجميع الأحداث من البداية حتى النهاية وبتفاصيل دقيقة للغاية قد تشعر الرجل بالرعب أحيانًا.

فالمنطقة التي تخزن الذكريات لدى المرأة هي أكثر نشاطًا من الرجل، لذلك بإمكانها تذكر كل التفاصيل التي قد لا ينتبه الرجل لوجودها من الأساس، كما أثبتت الدراسات أن الرجل بطبيعته لا ينتبه إلى التفاصيل كثيرًا ولا الذكريات أحيانًا، على سبيل المثال تاريخ ميلاد المرأة أو ذكرى الزواج أو مقاس الملابس أو عيد ميلاد الأطفال وهكذا.

4. تعدد المهام

تتميز المرأة بتعدد المهام، أي بإمكانها فعل أكثر من أمر في نفس الوقت، مثل العمل والاهتمام بطفلها ومشاهدة التليفزيون في وقت واحد، إنما الرجل أحادي المهام لا يستطيع القيام إلا بعمل واحد فقط وإذا اضطر أن يهتم بأكثر من عمل في آن واحد يفقد تركيزه ولا يستطيع إكمال مهامه بنجاح.

اقرأ أيضًا: أبرز 7 كتب مصرية حاولت كشف غموض “سيكولوجية الرجل الشرقي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى