كلمتها

في هذه الحالات يستحق شريك حياتك فرصة ثانية

تخوض العلاقات الكثير من الاختبارات والمشاكل، وهو ما قد يقوي رباط هذه العلاقة أو يفككها، ولكن تسأل المرأة دومًا نفسها هل شريك حياتها يستحق فرصة ثانية، أم أن عليها الرحيل والانفصال وعدم التمسك بهذه العلاقة؟

حيرة كبيرة تخوضها المرأة بين العقل والقلب، فينقسم تفكير المرأة بين ذكريات طيبة وسنوات طويلة، وبين مواقف صعبة لا تستطيع تجاوزها، وتقرر هدم العلاقة إلى الأبد.. فمتى يستحق شريك الحياة فرصة ثانية؟

هل التسامح يزود فرص الخطأ؟

تعتقد بعض السيدات أن منحها فرصة ثانية لشريك حياتها هي إشارة خضراء ليستمر في ارتكاب الأخطاء وافتعال المشاكل، لكن في أحيان كثيرة يكون هذا التفكير ليس مناسب تمامًا للعلاقة بين الشريكين.

فالإنسان بطبعه خطاء، ولكن إن لم يتجاوز الخطأ حد الخطر وهدم العلاقة، فهنا يمكن أن تمنح المرأة شريك حياتها فرصة ثانية، وإليك بعض الحالات التي يمكنكِ أن تمنحي فيها شريك حياتك يا عزيزتي فرصة أخرى.

الفرصة الثانية

1. الندم والاعتذار

يستحق شريك حياتك فرصة ثانية إذا ندم على أخطائه، وتقدم إليك بالاعتذار وطلب منك السماح عن خطأه بحقك، وإذا كنتِ تشعرين أن مشاعره صادقة حقًا فامنحيه فرصة أخرى.

2. الضغوط

إذا كان شريك حياتك يعاني من ضغوط، سواء مهنية أو شخصية أو نفسية، عليك منحه فرصة أخرى وعدم هدم العلاقة، لأن ضغوط الحياة من شأنها أن تجعل الشخص يرتكب بعض الأخطاء في غير وعي عما يصدر منه، لذلك سانديه وحاولا تخطي تلك الأزمة سويًا.

3. سوء التفاهم

أحيانًا قد يتسبب سوء التفاهم في هدم العلاقات، لذلك من الضروري أن تكون بينكما لغة حوار راقية يوضح كل منكما وجهة نظره للآخر، وإذا اكتشفتِ يا عزيزتي أن المشكلة حدثت بسبب سوء تفاهم بينكما، امنحي شريك حياتك فرصة ثانية بل تردد.

4. المودة والرحمة والاحترام

ليس هناك شخص كامل بلا عيوب على وجه الأرض، لذلك إذا كان شريك حياتك يكن لك المودة والرحمة والاحترام والتقدير، وتصدر منه بعض الأخطاء البسيطة، فلا بأس يا عزيزتي، بل احرصي على لفت نظره لتلك المشكلات الصغيرة لتفاديها، واحرصي على عدم هدم العلاقة، بل امنحيه فرصة ثانية.

5. التغيير نحو الأفضل

إذا كان شريك حياتك يسعى للتغيير نحو الأفضل، فامنحيه فرصة ثانية، لأنه ببساطة أدرك أخطائه ويسعى لإصلاح نفسه من أجل استمرار علاقتكما، لذلك قدمي له الدعم والمساندة من أجل التغيير للأفضل.

اقرأ أيضًا: هل لديكِ رهبة التعرض للخذلان؟ إليكِ كيفية اختيار شريك حياتكِ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى