كلمتها

هل النساء أكثر ثرثرة من الرجال؟.. الدراسات العلمية تجيب

إذا سألت أي رجل عن أكثر شئ مزعج في النساء؟ لأجاب على الفور أنهن كثيرين الثرثرة، وفي الحقيقة أنها ليست بالفطرة التي خلق الله عليها النساء، أو أنهن يمتكلن عقل يستطيع أن يفعل أكثر من شئ في نفس الوقت، بل إنها حقائق علمية ومثبتة بالدراسات الأكاديمية التي أكدت على أن المرأة بالفعل ثرثارة أكثر من الرجل، كما أن هناك دراسات علمية أخرى ترى أن المرأة والرجل متعادلان في نسبة عدد الكلمات التي يتلفظ بها كلاً منهم.

عزيزي الرجل إن كنت فضولي ويهمك الأمر لتعرف لماذا زوجتك تتحدث كثيرًا ودائمًا لا تكل ولا تمل، ولماذا والدتك لم تمل من أن تتحدث في نفس الأمر لساعات طويلة حتى تقنعك، عليك بقراءة السطور التالية، لتتعرف من خلالها على الطبيعة الجينية المثبتة علميًا لتؤكد لك أن المرأة حقًا ثرثارة.

من العلم: 

1- بروتين Foxp2

أثبتت الدراسات الأمريكية، على أن السبب الرئيسي في ثرثرة المرأة أكثر من الرجل، هو وجود هذا البروتين داخل المرأة، مما يجعلها تتحدث أكثر من الرجل، كما أنه يتواجد بنسبة كبيرة داخل جسمها منذ صغرها، وقد تم فحص بالفعل 10 أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 3 و 5 سنوات، وأثبتت من خلال الفحوصات والدراسات السابقة عليهم، أن نسبة بروتين Foxp2 لدى الإناث أكثر منه لدى الذكور بنسبة 30%.

لذا توصل العلماء في جامعة ميرنلاد الأميريكية إلى أن المرأة تلفظ حوالي 20 ألف كلمة مقابل 7 آلاف كلمة يتلفظ بها الرجل يوميًا.

2- المرأة تتفوق على الرجل لفظيًا: 

أثبتت الدراسات أن المرأة تستطيع تعلم المزيد من اللغات عن الرجل، إلى جانب تفوقها في اكتساب المهارات واللغات بمهارة أسرع عن الرجل، وهذه السمات متصلة بالرجل والمرأة منذ مرحلة الطفولة وحتى مرحلة البلوغ، بل يزداد أكثر في مرحلة المراهقة، لتجد أن المرأة سواء في جانب الهجاء أو النطق أو الثورة اللفظية وطلاقة اللسان، كذلك في قدرتهن على التفكير والفهم الواعي للأمور والإدراك، وذلك بسبب تفوق المرأة في الجهاز العصبي ونضجه عند الإناث أسرع وأفضل عند الرجل.

3- المرأة اجتماعية أكثر من الرجل: 

أظهرت الدراسات كذلك قدرة المرأة على تكوين المزيد من العلاقات الاجتماعية، ولا يبخلن بالوقت والجهد لاكتساب المزيد من الصداقات، لذلك الإناث أكثر اجتماعية عن الرجل.

ومع ذلك هناك دراسات توضح أن الفارق بين عدد الكلمات التي يتلفظها الرجل عن المرأة ليست الفارق الكبير الذي يؤكد على أن المرأة ثرثارة أكثر من الرجل، ومن بينهم:

أثبتت دراسة أجريت في واشنطن علمية أمريكية، على أن فارق بين اللكلمات التي تتلفظها الرمأة والرجل 546 كلمة، أي أن المرأة تتلفظ 16215 والرجل يتلفظ 15669، والفارق بينهم جيد ولا يحكم على المرأة أنها ثرثارة أكثر من الرجل.

كما أثبت العلمات بناءً على هذه الدراسة أنها ليست هناك أي دواعي، ليتضح أن المرأة ثرثارة أكثر عن الرجل، وأن هذه الأرقام بعيدة كل البعد عن اكليشيهيات الرجل المعهودة التي تؤكد على أن المرأة تتفوه بـ 20 ألف كلمة مقابل الرجل الذي يتفوه بـ 7 آلاف كلمة، هذا ما أثبتته المسجلات الرقمية أن الاستخدام اليومي لـ 400 طالب مختطلين ين رجال ونساء متساوية في كلاً من الولايات المتحدة والمكسيك.

وفي عامي 1989 و 2004 سجلت الأبحاث التي أقيمت على ست مجموعات خلال 10 أيام، من خلال آلات رقمية حملها هؤلاء المقيم عليهم التجربة لتحسب عدد الكلمات التي يتلفظ بها كلاً منهم على مدار 17 ساعة في اليوم الواحد.

وأخيرا فلا يوجد مجال للنقد أيها الرجال، فالكلام يخاطب الوجدان ويشفي الجراح، فلا تقتلوا الكلمات في صدور النساء وأتركوا لهن الحرية في الحديث، وأعلم جيدا عزيزي الرجل أن حديث المرأة وفضفضتها إليك لا يقدر بثمن، وأن المرأة الثرثارة أفضل بكثير من المرأة الصامتة التي يضيع عمرك وحياتك في التكهن بما يدور بداخلها، وفهمها، فالمرأة المتحدثة كثيرة الكلام مثل الكتاب المفتوح تنطق حروفها بما في داخلها، ويسهل عليك معرفتها.

اقرأ أيضًا: كيف تصبحين امرأة قوية الشخصية في 5 خطوات؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى