كلمتها

منصة BOOKMARK.. كيف نجحت سارة في جذب الشباب إلى القراءة؟

تعشق القراءة وبدأ شغفها بها في سن مبكر، وفي فبراير 2019م قررت سارة إبراهيم أن تأخذ هذا الشغف على محمل الجد، فأنشأت منصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي BOOKMARK غرضها إحياء عادة القراءة وتسليط الضوء علي أهميتها و مشاركة شغف القراءة مع من لديهم نفس الشغف.

وتهدف منصة BOOKMARK إلى زيادة الوعي بالقراءة و الإرتقاء بمهارات الكتابة الإبداعية.

تعمل سارة مديرة مكتب في أحدى وكالات الدعاية والإعلان العالمية، و تعتبر منصة BOOKMARK مصدرها الأساسي لزيادة الوعي والقيم المجتمعية من خلال القراءة وساعدها على ذلك ما يقدمه بعض الروائيين الداعمين من مشاركات حصرية لهذه المنصة.

وعن دور الأسرة في تشجيع صغارها على القراءة والإطلاع تقول يوجد العديد من الأساليب لتشجيع الأطفال والشباب على القراءة أولها وجود مكتبة في المنزل، ولا بد أن يحرص الأب والأم على تخصيص وقت للقراءة مع أطفالهم، وشراء الكتب الملونة الجذابة من أجل جذب انتباه الطفل.

وتشير إلى أن المنصة الخاصة بها قائمة بشكل تطوعي وهدفها هو تشجيع الشباب والأطفال وجميع الفئات العمرية على القراءة، وتسليط الضوء على المواهب الشابة الواعدة في مجال التأليف والكتابة.

وخلال شهر رمضان المبارك أطلقت سارة مسابقة للقراء من خلال منصتها عبارة عن البحث عن الكتب في الأعمال الرمضانية الدرامية وتصويرها وكتابة نبذة بسيطة عن محتواها، وذلك بهدف تشجيع القراء على الإطلاع واكتشاف أنماط جديدة من الكتب بطريقة مبتكرة.

تسعى سارة من خلاص المنصة إلى نشر وعي القراءة إلى أكبر عدد من الجمهور وتحلم أن يصبح لدينا على الأقل قارئ واحد في كل منزل، فالقراءة هي الشيء الوحيد القادر علي تغيير تفكير و سلوك المجتمع نحو الأفضل.

اقرأ أيضاً: “إيمان” تفوز بالمركز الأول في مسابقة تصوير اتحاد المصريون العرب وتحلم بالعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى