كلام رجالة

“أصحاب المقامات”.. حملة اجتماعية توعوية عن كبار السن

أطلق مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة حملة اجتماعية توعوية عن كبار السن بعنوان “أصحاب المقامات”، تحديدًا “الحياة ما بعد سن الستين”، وتهدف الحملة إلى تمكين كبار السن وتعزيز مشاركتهم في كافة مجالات الحياة العامة، وتوسيع حقوقهم وبرامج الرعاية المقدمة لهم.

في حديثهم إلى «كلمتنا»، أوضح طلاب كلية إعلام القاهرة أن حملة أصحاب المقامات تسعى إلى تغيير مفهوم كبار السن وخاصةً المتقاعدين بما يشتمل عليه هذا المصطلح من صعوبات أو مخاطر ومعاملتهم كفرد لديه فرصة جديدة من الحياة، ومن ثم يتغير المسمى من أصحاب المعاشات إلى أصحاب المقامات، تحت شعار بعد المعاش حياة تتعاش.

وفي إطار فعاليات هذه الحملة تم إقامة فعالية إفطار في رمضان بدار مسنين الحبايب، بحضور 21 طالب وطالبة من أعضاء هذه الحملة، بالإضافة إلى تواجد العديد من الرعاة لهذه الفعالية، والتي تهدف إلى إدخال البهجة والسرور على قلوب أهل دار المسنين، ومشاركتهم الإفطار في شهر رمضان المبارك، وكان هناك العديد من الأنشطة التي نُفذت في هذا اليوم، والتي أسعدت كبار السن ورسمت الضحكة على وجوههم.

يأتي مشروع أصحاب المقامات تحت إشراف د. حياة بدر، ومدرس مساعد/ هدير صلاح، ويضم فريق العمل كل من: مريم شكري، مادونا كمال، كارين يعقوب، مارينا فوزي، سهيلة أيمن، مينا نبيل، ماريهان ماجد، كارين كامل، نادين الشربيني، أحمد عاطف، دورس إيهاب، صفاء عياد، شمس الدين، ريم عماد، بسمة عماد، آلاء إيهاب، مينا جورج، يوسف رشدي، إسراء أحمد، ميرنا الشافعي، محمد خالد.

ترحب منصة كلمتنا بنشر مشروعات تخرجكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى